بغداد 37°C
دمشق 27°C
الإثنين 6 يوليو 2020
صورة من أمام القنصلية السورية في اسطنبول ـ إنترنت

القنصلية السورية في اسطنبول تعود للعمل وتسمح بحجز المواعيد


تركيا (الحل نت) – أعلنت القنصلية السورية في اسطنبول، اليوم الخميس، عن بدء استقبال طلبات حجز المواعيد من قِبل المواطنين السوريين المقيمين في #تركيا والراغبين باستخراج واستكمال أوراق ثبوتية.

وأكدت “القنصلية السورية” عبر موقعها الرسمي، أنها ستتيح طلبات حجز المواعيد بدءاً من اليوم الخميس، مشيرة إلى أن كل المواعيد التي حُجزت قبل اليوم ستعتبر بحكم اللاغية.

ودعت القنصلية، المواطنين السوريين الراغبين بحجز مواعيد جديدة لإرسال طلباتهم، مشيرة إلى أنها ستبدأ باستقبال المراجعين منذ يوم الاثنين القادم الموافق  8-6-2020.

ويمكن لأي شخص حجز المواعيد لدى القنصلية السورية، من خلال تعبئة استمارة الكترونياً، ومن ثم إرسالها إلى عنوان القنصلية بعد تحويلها لملف (PDF)، وسيتلقى صاحب الموعد بعد فترة رسالة تحدد وقت قدومه إلى القنصلية لاستكمال واستخراج ما يريد من أوراق.

ويتطلب تعبئة الاستمارة توفر معلومات محددة، مثل تاريخ الميلاد والرقم الوطني المدوّن على البطاقة الشخصية والتصريح عن نوع المعاملة المطلوب حجز موعد لأجلها.

وكان حجز المواعيد لدى القنصلية بمثابة باب (ارتزاق) للسماسرة في #اسطنبول، كانوا يتقاضون مبالغ مالية تصل حتى 400 دولار أميركي لقاء حجز موعد سريع في القنصلية، وكان من الصعب جداً حجز موعد بشكل مجاني.


التعليقات