بغداد 37°C
دمشق 27°C
الإثنين 6 يوليو 2020
قوات سوريا الديمقراطية ـ إنترنت

“قسد” و”التحالف الدولي” يطلقان حملة واسعة ضد خلايا «داعش» شرقي سوريا


ديرالزور (الحل نت) – بدأت #قوات_سوريا_الديمقراطية منتصف ليل أمس، حملة أمنية واسعة بإسناد جوي من طائرات التحالف الدولي، تستهدف خلايا تنظيم #داعش المنتشرة في بادية #دير_الزور..

وقال مراسل «الحل نت»: إن «العناصر المشاركين في الحملة والبالغ تعدادهم 3300 عنصر، تجمعوا في بلدة #الصور قبل الانطلاق باتجاه البادية الممتدة من حقل #العمر_النفطي وصولاً إلى بادية #مركدة جنوبي #الحسكة».

وأضاف المراسل: أن «قوات سوريا الديمقراطية، حذرت أهالي المنطقة من عدم التنقل بين القرى أثناء العملية، ونشرت عشرات الحواجز في قرى “نهر الخابور” الشرقي بدءاً من بلدة #غريبة_الشرقية حتى قرية #الطجيكي الواقعة شرق بلدة #البصيرة، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لها من #الحسكة».

وأفاد مصدر مقرب من قوات سوريا الديمقراطية (فضل عدم ذكر اسمه) ل «الحل نت» ، بأن «الحملة الأمنية ستستمر قرابة الخمسة أيام، لتمشيط كافة المنطقة بحثاً عن خلايا التنظيم».

الجدير بالذكر أن خلايا «داعش» تنشط بشكل كبير في محافظة “ديرالزور”، سواء ضمن مناطق سيطرة القوات السورية غربي النهر، أو مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرقي الفرات، وتنفذ بشكل مستمر اغتيالات وتفجيرات تطال عناصر ومدنيين، بهدف ضرب وزعزعة أمن المنطقة.


التعليقات