بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020
تعبيرية - إنترنت

«البحث جارٍ عن ناجين».. غرق سفينة إيرانية عند السواحل العراقية


وكالات

غرقت سفينة إيرانية، منتصف ليل الخميس، في المياه الإقليمية العراقية، خارج مدخل قناة خور عبدالله، بالقرب من محافظة #البصرة جنوب #العراق.

وسائل إعلام عراقية وأخرى إيرانية، قالت إن «السفينة غادرت الثلاثاء إلى ميناء #أم_قصر في العراق من ميناء #خرمشهر جنوب غرب #إيران».

رئيس رابطة النقل البحري والموانئ الإيرانية “نادر باسنده” قال لوكالة “إرنا”، إن «السفينة الغارقة تحمل اسم “بهبهان”، (…)، وكانت محملة بـ /850/ طناً من السيراميك».

وسائل إعلام عراقية، قالت، إن «سفن الإنقاذ العراقية هرعت لإنقاذ طاقم السفينة الإيرانية، (…) الذي يتكون من ثمانية أفراد»، حسب تصريحات صحفية لمسؤولين عراقيين.

موقع “إيران إنترناشونال – عربي”، قال، إن «خمسة من أفراد الطاقم تم إنقاذهم، وشخص لقى حتفه، فيما يجري البحث عن الباقين منذ ليل الخميس».

غرق باخرة ايرانيه

غرق الباخرة الايرانية بهبهان قرب السواحل العراقية محملة 850 من مادة السيراميك كانت تروم دخول ميناء ام قصر…

Gepostet von ‎شبكة اخبار الموثوقة‎ am Freitag, 5. Juni 2020

لكن النائب العراقي ووزير النقل سابقاً “فنجان الحمامي”، قال، إن «أفراد الطاقم تسعة أشخاص، تم إنقاذ أربعة منهم، والبحث يستمر عن خمسة آخرين قد يكونون قد لقوا مصرعهم».

#وزارة_النقل العراقية، قالت من جهتها، إن «سبب غرق السفينة مجهول وإنه تم إنقاذ أربعة من أفراد الطاقم وانتشال جثة، فيما لا يزال البحث جارياً عن أفراد الطاقم المتبقين».

المتحدث باسم البحريين العراقيين “علي العقابي”، قال إن «حادث غرق السفينة عرضي ووقع نتيجة الظروف الجوية القاهرة التي شهدتها المنطقة يوم الخميس».

لافتاً في تصريح له مع وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”، إلى أن «الرياح كانت عالية جداً وهناك ارتفاع في كميات منسوب المياه، مما أدى إلى غرق الباخرة».

مردفاً: «لا نستطيع الجزم بأن الباخرة كانت محملة بشكل صحيح أو أن هناك خطأ في التحميل، (…)، لكن سيتم تشكيل لجنة تحقيقية من الخبراء الفنيين لبيان أسباب غرقها».

بالعودة إلى “نادر باسنده”، فإنه أكّد أن «إيران تتشاور مع العراق لإرسال فرق من خبراء البحرية إلى مكان الحادث للوقوف على أسباب غرق السفينة بهذا الشكل».


التعليقات