بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020
القوات العراقية في صحراء الأنبار، تعبيرية ـ إنترنت

القبض على “ناقل الوقود” لـ “داعش” في الموصل وإصابة عدد من منتسبي “حشد” الأنبار


يبدو أن الأحداث الأمنية ليوم الجمعة، ازدادت بشكل ملحوظ في #العراق، رغم تفاوتها واختلاف الرقع الجغرافية وقلّة خطورتها، إذ أصدرت خلية #الإعلام_الأمني لوحدها بيانين منفصلين.

في بيانها الأول، قالت إن «مديرية الاستخبارات العسكرية، ألقت القبض، اليوم الجمعة، على ناقل الوقود لـ #داعش في #الموصل»، مركز محافظة #نينوى العراقية.

«مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 وبالتعاون مع لواء المشاة 92، ألقت القبض على أحد الإرهابيين في قرية #أبوكدور التابعة لقضاء #تلعفر في الموصل».

«حيث كان يقوم بنقل الوقود لـ “داعش” من #زمار الى قرية #البوير في الموصل، (…)، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب»، حسب البيان.

في البيان المنفصل الثاني، قالت الخلية، إن «قوة مشتركة ضمن قيادة #عمليات_صلاح_الدين، قتلت إرهابي يحمل حزام ناسف حاول التعرض على المزارعين غربي #تلول_الباج».

أيضاً قال مصدر أمني لوسائل إعلام عراقية، إن «ثلاثة من من منتسبي #الحشد_العشائري في #الأنبار أُصيبوا بانفجار عبوة ناسفة على عجلتهم في منطقة #الكيلو_35».

في محافظة أخرى، أعلنت #وزارة_الدفاع العراقية «عثور #القوات_الأمنية على سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير في #كركوك، تحمل قنابر هاون وألغام وصواريخ، لم تعرف من وراءها».

منذ مطلع الحالي يعاني العراق من هجمات عديدة يشنّها “داعش” في القرى والنقاط العسكرية التابعة للمحافظات العراقية التي كان يسيطر عليها قبل هزيمته في ديسمبر 2017.


التعليقات