بغداد °C
دمشق 27°C
الأحد 9 أغسطس 2020
رئيس "الاتحاد الوطني" الكردستاني، "لاهور طالباني" - إنترنت

“فيسبوك” يتّهم وكالة بقيادة “طالباني” بمحاولة تغيير الرأي العام في كردستان العراق


اتهمت شركة #فيسبوك في تصريح رسمي لها، جهة كردية تُدعى “وكالة زانياري”، “Zanyari Agency” القيام بـ «نشاطات مشبوهة» عبر الإنترنت.

حسب تقرير “فيسبوك” الذي نشرته الجمعة، والذي يخص النشاطات المشبوهة في شهر مايو/ آيار المنصرم، فإن هذه الوكالة «تعمل مع #جهاز_الاستخبارات الكُردي في هذا الموضوع».

مصادر موثوقة، قالَت لـ “الحل نت”، إن «هذه الوكالة تابعة لـ #الاتحاد_الوطني الكردستاني، الذي يترأسه #لاهور_طالباني، وهدفها تغيير الرأي العام في #إقليم_كردستان».

المصادر أضافت في حديثها بالقول، إن «رئيس الحزب “لاهور طالباني” هو نفسه من يشرف على هذه الوكالة، وهذه النشاطات “عدائية” بالضد من #الحزب_الديمقراطي الكردستاني».

ناشط عبر منصات #التواصل_الاجتماعي، تفاعل مع هذا الموضوع، ودوّن عبر مساحته في “فيسبوك” بالقول: «هذه أول مرة أسمع بهكذا ظاهرة “مُنظّمَة” بهذا الشكل في كردستان».

“فيسبوك”، قامت بحذف /234/ صفحة، و /71/ حساب، و /5/ جروبات، و /31/ حساب #إنستجرام تتبع لـ Zanyari” Agency” نتيجة قيامها بتلك «النشاطات المشبوهة».

وفقاً لتقرير شركة “فيسبوك”، «وصلَت المبالغ المالية التي صُرفَت على هذه النشاطات نحو /270,000/ ألف دولار، فقط للترويج على منصّتي “فيسبوك” و “إنستجرام” وحدهُما».

ما يجدر ذكره، أن حزب “الاتحاد الوطني” يعود إلى عائلة الراحل #جلال_طالباني، زعيم الحزب، ورئيس جمهورية العراق ما بين (2006 و 2014)، ويتخذ من #السليمانية مركزاً له.

فيما يعود “الحزب الديمقراطي” الكردستاني بالانتماء إلى الراحل #مصطفى_بارزاني، ليتزعّمه رئيس حكومة إقليم كردستان سابقاً #مسعود_بارزاني حتى اليوم.

يتخذ “الحزب الديمقراطي” من عاصمة الإقليم #أربيل مركزاً رئيساً له، كما أن رئيس حكومة الإقليم #مسرور_بارزاني ينتمي لذات الحزب، الذي له تمثيل كبير في محافظة #دهوك أيضاً.

“لاهور طالباني” هو ابن شقيق “جلال طالباني”، اسمه “لاهور شيخ جنكي”، انتُخبَ رئيساً مُشتركاً مع #بافل_طالباني لحزب “الاتحاد الوطني” الكُردستاني في (18 شباط/ فبراير) المنصرم.


التعليقات