بغداد 9°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
مظاهرة في إدلب

(فيديو) مظاهرات في إدلب تهتف بإسقاط “الجولاني” وتندد بالتدهور الاقتصادي


خرج المئات من السوريين في مدينة#إدلب بمظاهرة مسائيّة الأحّد تنديداً بالأوضاع الاقتصاديّة المتدهورة في البلاد، واحتجاجاً على سياسة «حكومة الإنقاذ» التابعة لهيئة تحرير الشام.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصوّرة تظهر خروج مئات المدنيين في شوارع مدينة إدلب، منددين بـ «حكومة الإنقاذ»، كما أطلقوا هتافات ضد قائد هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني”.

وتشهد العديد من المناطق السورية مظاهرات، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصاديّة في البلاد، حيث خرج العشرات من أهالي السويداء صباح اليوم الأحّد بمظاهرة جابت عدّة شوارع في المدينة، هتفوا خلالها ضد عائلة “الأسد”، كذلك نددوا بالأوضاع الاقتصاديّة المتدهورة في البلاد.

وتشهد البلادة أوضاعاً اقتصاديّة متدهورة، نتيجة استمرار انهيار قيمة الليرة السوريّة أمام العملات الأجنبيّة، إذ وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في دمشق إلى 2950 ل.س للدولار الواحد.

وتجدر الإشارة إلى أن انهيار قيمة العملة المحليّة ينعكس سلباً على كافة السوريين المقيمين في الداخل السوري، سواء في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السوريّة أو في المناطق الخارجة عن سيطرتها، إذ يؤدي انخفاض قيمة العملة إلى ارتفاع جنوني ومستمر في أسعار السلع والخدمات، وضعف حاد في القوّة الشرائيّة لدى المواطنين.


التعليقات