بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
الكونغرس الأميركي - إنترنت

الكونغرس الأميركي يستعد لاقتراح عقوبات هي الأكبر على إيران: ما علاقة العراق؟


يبدو أن #الولايات_المتحدة الأميركية لن تتوقّف عند حد في عقوباتها على #إيران وحتى بعض الدول الأخرى، إذ يُتوقّع منها أن تقوم بعقوبات جديدة هي الأقوى مقارنة بسابقاتها.

في الجديد، قال موقع ” The Washington Free Beacon” إن «أعضاءً بالحزب الجمهوري في #الكونغرس يستعدون لاقتراح أكبر حزمة من العقوبات على إيران هذا الأسبوع».

الموقع أكّد في تقرير له، أن «هذه العقوبات “غير مسبوقة” وستهدف إلى شل مشروع الإرهاب العالمي في #طهران وإفلاس “النظام” الذي يعاني من ضائقة مالية».

قائلاً: إن «الجمهوريين سيصدرون مقترحاً تشريعياً ضخماً يستهدف الأنظمة “الخبيثة” في جميع أنحاء العالم بما في ذلك #روسيا و #الصين وإيران، ويتضمن أكثر من /150/ مبادرة جديدة».

حسب الموقع الأميركي، فإن السيناتور “مايك جونسون” قال إن «الجزء الخاص بإيران يتضمن فرض أقسى العقوبات لتوسيع حملة الضغط التي تفرضها إدارة #دونالد_ترامب على طهران لأقصى حد».

مُضيفاً، أن «الجمهوريين يعتزمون اقتراح سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى إعاقة التعاون الاقتصادي بين إيران مع #العراق و #لبنان، ومنها إلغاء إعفاءات العقوبات».

“جونسون” أكّد أنه «لا يوجد سبب وجيه لمواصلة منح لبنان المساعدات، بعد سيطرة ميليشيا #حزب_الله على البلاد أحد وكلاء إيران في منطقة #الشرق_الأوسط».

كذلك «تستهدف الإجراءات الجديدة  إلغاء عقود تصدير الكهرباء بين #بغداد وطهران، ووقف حصول إيران على /800/ مليون دولار من العراق»، وفقاً لـ “The Washington Free Beacon“.

وكَذا «ستستهدف العقوبات الإمبراطورية المالية للمرشد الإيراني #علي_خامنئي التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، فضلاً عن قطاعات البتروكيماويات والمالية والسيارات في البلاد».


التعليقات