بغداد 16°C
دمشق 9°C
السبت 28 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

قريباً.. مطار بيروت الدولي يفتح أبوابه


كشفَ وزير الأشغال​ العامة والنقل، الدكتور ​”ميشال نجار”، خلال اجتماع عقده مع وفدٍ من اتحاد وكالات السياحة والسفر ( U.T.A) المرخصة من ​وزارة السياحة، أن مطار #بيروت سيفتح أبوابه في الفترة المقبلة.

وأشار “نجار” إلى أن، «مطار بيروت الدولي سيتم فتحه أوائل شهر تموز المقبل مبدئياً، بهدف تعجيل نمو الحركة الاقتصادية وعودة الحياة إلى كافة القطاعات».

لافتاً، إلى أن «لقطاع السياحة دور أساسي في تنمية الاقتصاد»، وتوعد بـ «نقل المطالب الى رئاسة مجلس الوزراء والوزراء المعنيين (الأشغال، والمالية، والصحة والسياحة والاقتصاد)، لاستمرار عمل هذا القطاع».

وتسلم “النجار” كتاباً من الوفد، تضمن عرضاً لمشاكل قطاع السياحة والسفر في ظل الأزمة الاقتصادية وجائحة #كورونا التي عصفت بالعالم.

وأوضح الوفد خلال الكتاب، كيفية تذليل هذه العقبات من خلال إعادة فتح مطار “رفيق الحريري” الدولي، وتوحيد المبيع وسعر صرف الدولار، وإعفاء القطاع من بعض الضرائب والرسوم، إلى جانب تسهيل إعطاء موافقات الطيران المدني للطائرات المستوفية الشروط، ووضع خطط لتسهيل وجذب السياح ومنح وكالات السفر بطاقات الدخول إلى المطار.

وختم الوفد اجتماعه بتقديم طلب إلى “نجار”، يدعو إلى المساعدة لإنقاذ هذا القطاع، مثنياً على تجاوبه لعرض المطالب على طاولة مجلس الوزراء.


 


التعليقات