الكونغرس الأميركي يستعد لاقتراح عقوبات هي الأكبر على إيران: ما علاقة العراق؟

الكونغرس الأميركي يستعد لاقتراح عقوبات هي الأكبر على إيران: ما علاقة العراق؟

يبدو أن #الولايات_المتحدة الأميركية لن تتوقّف عند حد في عقوباتها على #إيران وحتى بعض الدول الأخرى، إذ يُتوقّع منها أن تقوم بعقوبات جديدة هي الأقوى مقارنة بسابقاتها.

في الجديد، قال موقع ” The Washington Free Beacon” إن «أعضاءً بالحزب الجمهوري في #الكونغرس يستعدون لاقتراح أكبر حزمة من العقوبات على إيران هذا الأسبوع».

الموقع أكّد في تقرير له، أن «هذه العقوبات “غير مسبوقة” وستهدف إلى شل مشروع الإرهاب العالمي في #طهران وإفلاس “النظام” الذي يعاني من ضائقة مالية».

قائلاً: إن «الجمهوريين سيصدرون مقترحاً تشريعياً ضخماً يستهدف الأنظمة “الخبيثة” في جميع أنحاء العالم بما في ذلك #روسيا و #الصين وإيران، ويتضمن أكثر من /150/ مبادرة جديدة».

حسب الموقع الأميركي، فإن السيناتور “مايك جونسون” قال إن «الجزء الخاص بإيران يتضمن فرض أقسى العقوبات لتوسيع حملة الضغط التي تفرضها إدارة #دونالد_ترامب على طهران لأقصى حد».

مُضيفاً، أن «الجمهوريين يعتزمون اقتراح سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى إعاقة التعاون الاقتصادي بين إيران مع #العراق و #لبنان، ومنها إلغاء إعفاءات العقوبات».

“جونسون” أكّد أنه «لا يوجد سبب وجيه لمواصلة منح لبنان المساعدات، بعد سيطرة ميليشيا #حزب_الله على البلاد أحد وكلاء إيران في منطقة #الشرق_الأوسط».

كذلك «تستهدف الإجراءات الجديدة  إلغاء عقود تصدير الكهرباء بين #بغداد وطهران، ووقف حصول إيران على /800/ مليون دولار من العراق»، وفقاً لـ “The Washington Free Beacon“.

وكَذا «ستستهدف العقوبات الإمبراطورية المالية للمرشد الإيراني #علي_خامنئي التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، فضلاً عن قطاعات البتروكيماويات والمالية والسيارات في البلاد».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة