بغداد 9°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
صورة لمبنى مديرية الهجرة في إسطنبول - انترنت

إعلان جديد من “مديرية الهجرة” بشأن المخالفين لمدة الإقامة في تركيا


تركيا (الحل نت) _ أصدرت مديرية الهجرة التركية، بياناً أوضحت فيه أوضاع الأجانب الذين تجاوزوا المدة القانونية التي تسمح لهم بالإقامة في تركيا.

وجاء في البيان الذي تداولته وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، أنه لن يتم تطبيق قرار منع الدخول إلى #تركيا على الأجانب الذي تجاوزوا المدة القانونية المسموحة لهم للبقاء في البلاد، وفق عدة ضوابط.

وأكدت المديرية: «أن الأجانب الذين لم يتجاوزوا ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاكهم لمدة الإقامة القانونية، وتوجهوا بشكل طوعي للبوابات الحدودية بقصد المغادرة قبل أن يتم تثبيت وضعهم من قبل الجهات المعنية، كما أنهم يجب أن يكونوا قد دفعوا الغرامات الإدارية المحددة عليهم، فلن يتم تطبيق قرار منع الدخول إلى تر كيا بحقهم».

وأضافت المديرية: «أن الأجانب الذين لم يتجاوزوا مدة ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاكهم للمدة القانونية وتم اتخاذ قرار لمغادرتهم تركيا، وتوجهوا بشكل طوعي لإحدى البوابات الحدودية بقصد مغادرة الأراضي التركية والتزموا بدفع الغرامات المفروضة عليهم مع التزامهم بالمدة الممنوحة لهم، فلن يطبق عليهم أيضاً قرار منع الدخول إلى تركيا».

وتتخذ السلطات التركية إجراء منع الدخول إلى البلاد لمدة تتراوح من شهر واحد حتى  خمس سنوات بالنسبة للأجانب الذين تجاوزت مدة إقامتهم ثلاثة أشهر، وهي المدة القانونية ذاتها المسموح لهم فيها بالبقاء في “تركيا”.


التعليقات