أعلنت #الإدارة_الذاتية، اليوم الأربعاء، أنها ستبدأ بعملية تسجيل بيانات نساء عناصر تنظيم #داعش، من الجنسيات الأجنبية في مخيم #الهول، 45 كم شرقي #الحسكة، بغية ضبط الأمن فيه.

وجاء ذلك في بيانٍ، أوضحت فيه الإدارة الذاتية أنها ستبدأ بـ «عملية تحديد وتسجيل بيانات ومعلومات النساء من زوجات عناصر التنظيم، ممن يسمون أنفسهم بـ “المهاجرات” في مخيم الهول»، مشيرةً إلى أن المخيم «يُعد الأخطر في العالم»، نظراً لاحتوائه على أعداد كبيرة من منتمي التنظيم.

وأوضحت الإدارة، أن هدفها الأساسي من التسجيل هو «ضبط الأمن، ومنع الأعمال التي من شأنها أن تُخل باستقرار المنطقة ودول العالم أجمع»، في ظل تكرار عمليات الاغتيال وحوادث القتل على يد «متشددات».

وركَزت على أنه، من ضمن أولوياتها «تحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية داخل المخيم، إضافةً إلى إخطار البلدان الأم لقاطني المخيم، ودعوتهم لكي يقوموا بواجبهم في تقديم الدعم اللازم».

وناشدت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، المجتمع الدولي، لإيجاد حل مناسب للوضع المعقد للمخيم، على حد تعبيرهم، بما فيه من أعداد هائلة من نساء “التنظيم” وأطفالهم.

ويعد مخيم الهول، من أكبر المخيمات التابعة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا والأخطر في العالم، يوجد فيه أكثر من 74 ألف نسمة، بين نازح ولاجئ بينهم عوائل تنظيم داعش من نساء وأطفال.


 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.