بغداد 16°C
دمشق 9°C
السبت 28 نوفمبر 2020
مخيّم الهول

مقتل لاجئ عراقي في مخيم الهول شرقي الحسكة


عثرت القوى الأمنية داخل مخيّم الهول شرقي الحسكة، على جثة لاجئ عراقي، قتل طعناً في خيمته، تزامناً مع حملة أمنية تنفذها قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي داخل المخيم.

وقال مصدر من مخيم الهول إن «عناصر الأمن عثروا على جثة لاجئ عراقي في القطاع الرابع، مقتولاً وعلى رقبته آثار طعن بأداة حادة».

وأضاف المصدر أن قوات سوريا الديمقراطية «باشرت منذ فجر اليوم بحملة تمشيط داخل مخيم الهول، لضبط الأمن في المخيم وإعادة تنظيم قسم المهاجرات الذي سيخضع لتسجيل بيانات زوجات عناصر تنظيم الدولة داعش».

وقالت “نجبير غانم” من المكتب الإعلامي لهيئة الشؤون الاجتماعية في الإدارة الذاتية، إن «اللاجئ العراقي محمد سامي محمد، البالغ من العمر 40 عاماً، وجد مقتولاً بأداة حادة في القطاع الرابع من مخيم الهول المخصص للاجئين العراقيين».

وأشارت إلى أن الحادثة تتشابه مع حوادث أخرى «قامت بها نساء من عوائل التنظيم بحق من لا يخضع لأفكارهن، وأن القوى الأمنية باشرت تحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثة».

وكانت #الإدارة_الذاتية أعلنت، أمس الأربعاء، أنها ستبدأ بعملية تسجيل بيانات نساء عناصر تنظيم #داعش، من الجنسيات الأجنبية في مخيم #الهول، بغية ضبط الأمن فيه.

ويعد مخيم الهول من أكبر المخيمات في منطقة شمال وشرقي سوريا، إذ يأوي أكثر من 65 ألف شخص، بين نازح ولاجئ، من بينهم 11 ألف طفل وامرأة من عوائل تنظيم «داعش».


التعليقات