بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 2 ديسمبر 2020
صورة من أعمال شغب سابقة حدثت في بيروت

احتجاجات عنيفة تشعل المواجهات في بيروت.. هل انتهى زمن الثورة السلمية في لبنان؟


شهدت العاصمة بيروت مساء اليوم الجمعة محاولات احتجاج سرعان ما تطورت لأعمال شغب وفوضى عارمة، عمّت منطقة “رياض الصلح” و”ساحة الشهداء”، نتيجة إقدام فريق من المحتجين على إضرام النيران في العديد من المحال التجارية.

وأدى اندلاع النيران  إلى احتراق الطابق الأول من مبنى “العازرية” وسط #بيروت، فضلاً عن تكسير العديد من واجهات المحال التجارية والمطاعم في محيط “ساحة النجمة”، حيث يقع #مجلس_النواب الذي حاول محتجون الوصول إليه، ما دفع بالقوى الأمنية إلى استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

واستمرت تلك المواجهات لساعات، شهدت خلالها عمليات كر وفر بين القوى الأمنية ومحتجين كانوا يجوبون الشوارع ويستقلون دراجات نارية، ويقومون برشق القوى الأمنية بالحجارة، حسب ما نقلت العديد من القنوات التلفزيونية المحلية.

وسرعان ما اتضحت الصورة، بوجود فريقين من المحتجين، ففي حين كان هناك فريق قد قَدِم إلى المكان للتظاهر بصورة سلمية، بينما تعمدّت فئة أخرى ارتكاب أعمال الشغب وتكسير المحال التجارية، تعبيراً عن غضبهم من السلطة الحاكمة والحكومة التي أثبتت فشلها حتى الآن في تحسين الأحوال المعيشية ووقف الانيهار الاقتصادي المستمر في #لبنان.


التعليقات