بغداد 15°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
صورة من مظاهرات سابقة في محافظة درعا ـ إنترنت

مظاهرات في درعا وإدلب تطالب بـ «إسقاط الرئيس السوري» و «طرد المحتل الإيراني»


شهدت محافظة #درعا ظهر اليوم الجمعة، خروج مظاهرتين إثنتين في كل من “درعا البلد” و”بلدة الجيزة”، رُفعت فيها شعارات تندد بالوجود الإيراني وتطالب بإسقاط الرئيس “بشار الأسد”.

كما رفع المتظاهرون لافتات طالبت بإطلاق سراح المعتقلين، والكشف عن مصيرهم المجهول داخل أقبية الأفرع الأمنية، بالإضافة لإطلاق شعارات داعمة لمحافظة #السويداء التي شهدت في الأيام الأخيرة خروج احتجاجات ضد السلطة الحاكمة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت مدينة #جاسم بريف “درعا” الشمالي، قد شهدت ليل أمس الخميس، خروج مظاهرة، عبّر المتظاهرون خلالها عن دعمهم للاحتجاجات والمظاهرات في باقي المناطق السورية وحمّلوا القيادة السورية المسؤولية عن الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد.

أما في الشمال السوري، فقد شهدت مدينة #إدلب ظهر اليوم الجمعة، خروج مظاهرة عارمة طالبت المدن والمحافظات السورية بالتظاهر السلمي على غرار ما يجري في محافظتي السويداء ودرعا.

وكانت محافظة #دير الزور، قد شهدت صباح اليوم، خروج العديد من المظاهرات السلمية في بلدات “الشحيل” و”ذيبان” و”الحوايج” وقريتي “العزبة” و”المعيزيلية” شمالي المحافظة، وحملت تلك المظاهرات عنوان «جمعة لابديل عن التغير».

ورفع المتظاهرون في قرية “معيزيلة” لافتات داعمة لمحافظة #السويداء، التي تشهد حراكاً مناهضاً ضد الحكومة السورية، وندد المتظاهرون بالوجود الإيراني وطالبوا بطرده خارج #سوريا.


التعليقات