بغداد 13°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
عملة ورقيّة - إنترنت

استقرار نسبي مع بداية الأسبوع… أسعار صرف العملات الأجنبيّة مقابل الليرة السبت


شهدت #الليرة السوريّة اليوم السبت استقراراً في أسعار الصرف مقابل العملات الاجنبيّة، وذلك خلال افتتاح أسعار الصرف في أول أيّام الأسبوع، حيث سجلت أسواق دمشق سعر 2400 ليرة سوريّة للدولار الأميركي فيما وصل سعر #الدولار الواحد في مدينة حلب إلى 2300 ل.س.

كذلك سجلت الأسواق المحليّة السوريّة سعر 2584 ل.س لليورو الأوروبي، كما سجلت أسواق الصرافة سعر 352 ل.س لليرة التركيّة، أما سعر الذهب من عيار 21 فوصل إلى 113600 ل.س ليرة للغرام الواحد.

ووصلت الليرة السورية يوم الثلاثاء الماضي، إلى حدود الـ 3000 ليرة للدولار الواحد، بعد ساعات من اقتراب سعر صرف الدولار من 4000 ليرة، وذلك لأول مرة في تاريخها، لتستعيد بعدها جزءً من قيمتها التي خسرتها على مدار الأسبوعين الماضين.

ويشار إلى أن قانون «#قيصر» يدخل منتصف الشهر الجاري حيّز التنفيذ، إذ ينص على معاقبة داعمي النظام الحاكم الاقتصاديّين، وسط مخاوف حول تداعياته على المؤسسات السوريّة والمدنيين في سوريا، لا سيما مع الأوضاع الاقتصاديّة المتدهورة التي تعيشها البلاد وانخفاض قيمة العملة المحليّة.

وانعكس انهيار العملة المحليّة على كافة أسعار السلع والخدمات، حيث تشهد البلاد أوضاعاً اقتصاديّة متدهورة نتيجة انهيار العملة المحليّة، ما يؤثر سلباً على كافة السوريين المقيمين في الداخل السوري، سواء في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السوريّة أو في المناطق الخارجة عن سيطرتها، وذلك نتيجة ارتفاع جنوني ومستمر في أسعار السلع والخدمات، وضعف حاد في القوّة الشرائيّة لدى المواطنين.


التعليقات