بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
مظاهرة في السويداء - السبت 13 حزيران

(فيديو) تجدد المظاهرات في السويداء بهتافات ضد “بشار الأسد”


خرج العشرات من أهالي محافظة #السويداء صباح اليوم بمظاهرة جابت شوارع عدّة في المدينة وهتفت ضد الرئيس السوري “#بشار_الأسد” وعائلته، كما أطلقت هتافات ضد النظام الحاكم في البلاد.

وتجمع عشرات الأهالي في إحدى ساحات المدينة ظهر اليوم السبت، وأطلقوا هتافات من قبيل «سوريّا لينا وماهي لبيت الأسد، عاشت سوريّا ويسقط بشار الأسد»، كما رفعوا لافتات طالبوا خلالها بالإفراج عن المعتقلين في السجون السوريّة.

وتشهد محافظة السويداء منذ مطلع العام الجاري مظاهرات شعبيّة واسعة، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصاديّة المتدهورة في البلاد، إلا أن «الحكومة السوريّة» لم تعلن استجابتها لمطالب الأهالي وتجاهلت تلك المظاهرات، ليرتفع سقف مطالب المحتجين ويصل إلى حد المطالبة بـ«إسقاط النظام ورحيل الأسد» خلال الأسابيع القليلة الماضية.

في السياق، لا يزال مصير الشاب “رائد الخطيب” مجهولاً، بعد اعتقاله يوم الثلاثاء الماضي، عقب المظاهرة التي خرجت، بالقرب من مشفى “العناية” وسط مدينة السويداء.

وتشهد عموم المناطق السوريّة أوضاعاً اقتصاديّة متدهورة، نتيجة استمرار انهيار قيمة الليرة السوريّة أمام العملات الأجنبيّة، إذ وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في دمشق إلى 2350 ل.س للدولار الواحد. 

وتجدر الإشارة إلى أن انهيار قيمة العملة المحليّة ينعكس سلباً على كافة السوريين المقيمين في الداخل السوري، سواء في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السوريّة أو في المناطق الخارجة عن سيطرتها، إذ يؤدي انخفاض قيمة العملة إلى ارتفاع جنوني ومستمر في أسعار السلع والخدمات، وضعف حاد في القوّة الشرائيّة لدى المواطنين.


التعليقات