بغداد 16°C
دمشق 9°C
السبت 28 نوفمبر 2020
مصرف لبنان

لبنان: البنك المركزي سيضخ ٣٠ مليون دولار لأسبوع واحد


أعلنت «نقابة الصيارفة» في #لبنان، أن «البنك المركزي سيضخ 30 مليون دولار في السوق، يمكن أن تكفيهم لمدة أسبوع، تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الحكومة للجم ارتفاع سعر الدولار».

حيث أشار نائب نقيب الصيارفة «محمود حلاوي»، في حديث صحافي إلى أنّ «الصيارفة سيقومون ببيع الدولارات التي سيؤمّنها لهم مصرف لبنان للمستوردين، شرط إثبات إبراز الأوراق الرسمية كترخيص الشركة ورخصة الاستيراد وفاتورة طلبية المواد المنوي استيرادها».

لافتاً الى أن «الصيارفة سيبيعون الدولار أيضاً للأفراد الذي يثبتون بالأوراق الرسمية حاجاتهم للدولار، من أجل دفع أقساط ولادهم في الخارج او تسديد رواتب العمال الأجانب على سبيل المثال».

وكانت النقابة قد أعلنت في بيان اليوم السبت، تسعير سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية ليومي السبت والأحد، الشراء بسعر 3890 حدا أدنى، والبيع بسعر 3940 حدا أقصى.

واندلعت الاحتجاجات، أمس، لليوم الثاني على التوالي، في عدة مدن لبنانية بعد انهيار الليرة، التي فقدت حوالي 70% من قيمتها منذ أكتوبر الماضي، عندما غرق لبنان في أزمة مالية تسببت في تفاقم الأحوال المعيشية.

وتسببت الأزمة المالية في لبنان، التي تفاقمت بفعل عقود من الفساد والهدر، في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والبطالة، وإلى فرض قيود على رأس المال حالت دون حصول اللبنانيين على مدخراتهم من العملات الأجنبية.


التعليقات