أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس #كورونا، وذلك في مناطق سيطرتها في العاصمة #دمشق جنوبي البلاد.

وقال وزارة الصحّة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك اليوم السبت: إنها «سجلت #إصابات بفيروس #كورونا لأشخاص #مخالطين في بلدة #رأس_المعرة بريف دمشق ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 170».

وأكدت وزارة الصحّة أنها سجلت ثلاث حالات شفاء جديدة بين المصابين، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 71.

وأشارت الوزارة في بيانها أن الحالات الجديدة تم تسجيلها في بلدة «رأس المعرّة» بريف دمشق، تزامناً مع خضوع المنطقة لـ«الحجر الصحّي» منذ أيام بعد تسجيل عدّة إصابات بفيروس كورونا في البلدة.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم إصابات كورونا التي تم تسجيلها خلال الأشهر القليلة الماضية، تم تسجيلها في العاصمة دمشق وريفها، حيث أكدت وزارة الصحّة قبل أسابيع خلو معظم المحافظات السوريّة من فيروس كورونا.

وتشهد المحافظات السوريّة انخفاضاً في إجراءات العزل الصحّي، إذ أعلنت الحكومة السوريّة مطلع الشهر الجاري استئناف عمل المنشآت السياحية والمطاعم والمقاهي، كما سمحت فيه بمزاولة تلك الأعمال وفق خطة عمل مؤلفة من مرحلتين أقرتها وزارة السياحة.

وتنص الخطة على بدء العمل في تلك المنشآت وفق شروط محددة يأتي في مقدمتها؛ الاكتفاء باستقبال ما يعادل 40 % من الطاقة الاستيعابية في الكافتريات والمطاعم ،و نسبة 75 % في الفنادق ومنشآت الإقامة المشابهة لها.

واشترطت الوزارة على أصحاب تلك المنشآت، بضرورة تطبيق إجراءات السلامة الخاصة، كإجراءات التعقيم والوقاية والابتعاد عن تقديم الخدمات التي من الممكن أن تساهم بنقل وانتشار فيروس #كورونا، ومنها (النرجيلة).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.