بغداد 13°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
معبر باب الهوى الحدودي- إنترنت

بعد إغلاق لثلاثة أشهر… معبر «باب الهوى» شمالي سوريا يفتح أبوابه للسفر من وإلى تركيا


أعلنت إدارة معبر «باب الهوى» الحدودي بين سوريا وتركيا عن استئناف عبور المسافرين من وإلى تركيا، وذلك ابتداء من يوم الاثنين في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وقالت إدارة المعبر في بيانٍ نشرته عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك الأحد: إنه «يحق لأصحاب الموافقات السارية المفعول السفر فقط»، مؤكدةً على التزام المسافرين بوضع كمامة طبيّة إضافة إلى التقيّد بقواعد التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية الصحية.

وأشار بيان المعبر إلى «وجوب الالتزام بنقطة السفر وهي مركز انطلاق باب الهوى، ويحق للمسافر اصطحاب حقيبة واحدة لا يتجاوز وزنها 10 كيلو غرام».

وكان معبر جرابلس الحدودي أعلن من جانبه قبل أيام إعادة فتح المعبر اعتباراً من صباح الإثنين، وذلك لاستقبال اللاجئين العائدين من سوريا إلى #تركيا.

وجاء في بيان معبر جرابلس أن «يوم الاثنين القادم الموافق لـ 15 حزيران الحالي، هو موعد إعادة فتح معبر جرابلس واستقبال أصحاب إجازات العيد العالقين في سوريا ولم يستطيعوا العودة إلى تركيا بسبب إغلاق المعابر جراء تفشي فيروس كورونا في تركيا».

ونوه المعبر إلى أن كل الذين سيعودون إلى تركيا بعد انتهاء إجازتهم سيخضعون لحجر صحي لمدة 14 يوماً من أجل التأكد من سلامتهم.

ولم يتمكن معظم اللاجئين من حجز مواعيد إجازة العيد بعد أن توقفت المواقع الرسمية لحجز المواعيد عن استقبال الطلبات الجديدة بسبب تفشي فيروس كورونا قبل أشهر.


التعليقات