بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
الحرس الثوري الإيراني - ميدل إيست مونيتور
الحرس الثوري الإيراني - ميدل إيست مونيتور

لتعزيز تواجدها.. إيران في طريقها لإنشاء معهدٍ لتدريس منهج التّشيّع بريف ديرالزور


يعمل “المركز الثقافي الإيراني”، على تجهيز معهد خاص لإعطاء الدروس الفكرية ضمن منهج “التّشيّع”، وسط مدينة #الميادين بريف #دير_الزور.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه «يجري العمل من قِبل “المركز الثقافي الإيراني”، على تجهيز ما يسمى “معهد النور الساطع” في شارع “الجيش” ضمن مدينة الميادين».

وأوضح المرصد، أن الهدف من إنشاء المعهد في الدرجة الأولى هو «لاستقطاب الشبان والأطفال، وتهيئتهم فكرياً ومن ثم عسكرياً، بغية تعزيز التواجد الإيراني ضمن المنطقة».

وتتابع إيران لعبها على الوتر الديني والمذهبي في منطقة “غرب الفرات”، من خلال عمليات “التّشيّع” المتواصلة بطرق مختلفة، عقب انتشار قواتها بشكلٍ كبير في المنطقة.

في حين، تعمل على ذلك من خلال الإغراءات المادية، مستغلةً الأوضاع المعيشية السيئة التي يمر بها الأهالي، في كلاً من (مدينة الميادين وباديتها وضواحيها، ومنطقة البوكمال)، وغيرها من المناطق بريف دير الزور.

ويتغلغل «الحرس الثوري» الإيراني، ضمن إطار مشروعه الرامي لعملية ترسيخ الوجود في المنطقة، بالنسيج الاجتماعي، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، التي يقوم بها “الثقافي الإيراني”، مما يساعدها على فرض مذهب الشيعة على السكان المحليين.


 


التعليقات