بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
علم الأمم المتحدة ـ إنترنت

“الأمم المتحدة” تنفي عزمها إغلاق مكاتبها وانسحابها من لبنان


بيروت (الحل نت _ لبنان) _ نفت منظمة #الأمم_المتحدة، جميع الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام اللبنانية، حول إمكانية انسحابها من #لبنان، مشددة على أن هذه “التكهنات” لا أساس لها من الصحة.

وفي بيان له اليوم، ذكر المكتب الإعلامى للمنسق الخاص في الأمم المتحدة لدى لبنان، “يان كوبيش”: أن «الأمم المتحدة لا تخطط لوقف عملياتها أو إجلاء موظفيها من لبنان، بل على العكس، فإن الدعم الذي تقدمه عبر أنشطتها وعملياتها مستمر ويزداد بوتيرة أسرع، بغض النظر عن التحديات التي نجمت عن وباء #كورونا».

وأشار مكتب المنسق الأممي، إلى أن «منظمة الأمم المتحدة في لبنان ملتزمة بمواصلة دعمها للبنان وشعبه خلال هذه المرحلة التي تكتنفها تحديات جمة».

وكان رئيس الحكومة اللبنانية “حسان دياب”، قد أعتبر في بيان: أن «أعمال العنف والشغب والتخريب التي شهدتها العاصمة بيروت ومدينة #طرابلس (شمالي البلاد) خلال الأيام الماضية، تمثل كارثة».

وأشار “دياب” إلى أنه: «لن يقبل مطلقاً بهذه الاستباحة للشوارع وأملاك الدولة وممتلكات اللبنانيين ومحاولة ضرب الاستقرار الأمني وتهديد البلاد».

وبدأت وحدات #الجيش_اللبناني، صباح اليوم ، بتنفيذ عمليات دهم واعتقال في #طرابلس وضواحيها بهدف توقيف بعض الأشخاص المتهمين بأعمال التخريب وافتعال أحداث الشغب، تمهيداً لعرضهم على القضاء.


التعليقات