بغداد 17°C
دمشق 17°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
الصورة لإحدى المشافي التركية- إنترنت

في تركيا.. إصابات كورونا ترتفع ومسؤولون أتراك يشيدون بالتزام السوريين بإجراءات الوقاية


تفشى فايروس #كورونا خلال الأيام القليلة الماضية في عدة ولايات تركية بشكل كبير، حيث سجلت ارتفاعاً تجاوزت فيه إحصائيات المصابين اليومية، أعداد المتعافين.

وشهدت كل من ولايات (ديار بكر وسامسون وغازي عنتاب وقيصري وبورصة وأضنة وأورفا وقونيا وفان وصقاري)، ارتفاعاً ملحوظاً بأعداد المصابين، رغم التحذيرات الرسمية بالامتثال للتدابير المتخذة مثل (ارتداء الأقنعة واتباع قاعدة المسافة الاجتماعية).

وذكرت وكالات إعلام تركية، أن «ولاية “أضنة”، شهدت ارتفاعاً بأعداد المصابين، في الوقت، الذي لا يلتزم فيه المواطنون باتباع التدابير المفروضة، حيث لا يرتدي العديد منهم الأقنعة داخل وسائل النقل، كما ولا يهتمون بالمسافة الاجتماعية ونظافة اليدين، رغم أن المساجد كانت تدعو الأهالي خلال الأيام الماضية للتقيد بالإجراءات لوقف تفشي الفايروس».

من جهته، أعَرب والي بورصة، “يعقوب جان بولات”، في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر، أن «الولاية تشهد ارتفاعاً بعدد الإصابات المسجل يومياً، وأدعو للالتزام بارتداء الأقنعة والحفاظ على النظافة والالتزام بالمسافة الاجتماعية للأمان».

وأوضح وزير الصحة التركي، “فخر الدين قوجه”، اليوم الاثنين، أن «الإحصائيات تفيد بأن أعداد المصابين أكثر من المتعافين، وازدادت الحاجة لأجهزة التنفس الاصطناعي».

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، سُجلت في #تركيا إصابة 1562 شخص بفايروس كورونا، ووفاة 15 مصاباً، بالإضافة لتعافي 1330 حالة، ليرتفع إجمالي الإصابات بالفايروس إلى أكثر من 178 ألف ووفاة 4807 مقابل تعافي ما يزيد عن 151 ألف مصاب.

وفي وقتٍ سابق، أشاد مسؤولون أتراك بالتزام اللاجئين السوريين بالإجراءات والتدابير المتخذة لوقف تفشي فيروس كورونا في معظم الولايات التركية.

حيث قالت رئيسة بلدية غازي عنتاب، فاطمة شاهين، في أواخر الشهر الفائت، أن «السوريين ملتزمون بالامتثال للقرارات المتخذة لمكافحة الفيروس في غازي عنتاب»، بينما أوضح والي عنتاب، أن «عدد المصابين السوريين بالفيروس بين إجمالي الإصابات بالولاية هو ثلاثة أشخاص فقط».


 


التعليقات