بغداد 13°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
خسائر نفطية في العراق ـ إنترنت

“كورونا” تنتشر في الصين مرة ثانية.. والخسائر تتوالى على العراق


وكالات

تراجعت أسعار السوق النفطية، اليوم الاثنين، لتواصل خسائر الأسبوع الماضي، على خلفية عودة ارتفاع اعداد الحالات اليومية للإصابة بفيروس “#كورونا” المستجد في #الصين واليابان والولايات المتحدة.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإنه «بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.32 دولار بما يعادل 3.4 بالمائة إلى 37.41 دولار للبرميل، فيما هبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.75 دولار أو 4.8 بالمئة إلى 34.51 دولار للبرميل».

ولفتت الوكالة إلى أن «الأسواق المالية تراجعت بشكل عام بعد سلسلة جديدة من الإصابات بالمرض في العاصمة الصينية #بكين مما أطفأ شهية المخاطرة لدى المستثمرين».

ونقلت الوكالة عن مسؤولين عراقيين قولهم إن «#العراق، وهو من بين البلدان التي تخلفت عن الالتزام بمستويات الخفض، اتفق مع شركات نفط كبيرة تدير حقوله العملاقة في جنوب البلاد على تعميق خفض إنتاج النفط الخام في يونيو حزيران».

وكان وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار، قد أكد في وقتٍ سابق، أن «العراق سيصدر 2.8 مليون برميل يومياً في المتوسط في يونيو حزيران».

في غضون ذلك، زاد الإنتاج الصناعي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، للشهر الثاني على التوالي في مايو أيار لكن الزيادة التي جاءت دون التوقعات تشير إلى أن مسار تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم سيكون مضطرباً.

وبحسب “رويترز”، فإنه «على الرغم من ذلك أظهرت بيانات حكومية أن مصافي البلاد زادت من إنتاجيتها في مايو أيار بنسبة 8.2 بالمائة في مايو أيار مقارنة بذات الفترة قبل عام لتصل إلى نحو 13.6 مليون برميل يومياً».


التعليقات