بغداد 15°C
دمشق 10°C
الأحد 6 ديسمبر 2020
"كورونا" ينتشر في العالم ـ إنترنت

“كورونا” يتخطّى 8 ملايين إصابة والهند تتجه لاستخدام عربات القطارات كمراكز للحجر


تخطى عدد الإصابات بفيروس #كورونا اليوم الإثنين، عتبة 8 ملايين إصابة، بواقع بلغ 8 ملايين و18 الف و 963 إصابة على مستوى العالم، في الوقت الذي حذّرت في بعض البلدان من انتشار موجة ثانية من العدوى بالفيروس المستجد.

وارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس #كوفيد_19 إلى 435 ألفاً و666 وفاة، بنيما بلغ عدد حالات الشفاء نحو 4 ملايين و130 ألف شخص حول العالم.

وباتت #الهند تحتل المركز الرابع على مستوى الإصابات عالمياً، بعد #الولايات_المتحدة والبرازيل و #روسيا، وسجلت السلطات فيها نحو 332 ألفاً و783 ألف حالة، منها 11 ألفاً و502 إصابة جديدة تم اكتشافها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ودفع الانتشار المتسارع في عدد الإصابات، السلطات الهندية إلى التفكير في استخدام عربات القطارات كمراكز للحجر الصحي، حيث عرض وزير الداخلية الهندي قرابة 500 عربة من القطارات لاستخدامها كأجنحة حجر صحي مؤقتة، بغرض استيعاب الأعداد المتزايدة من الإصابات، حسب ما نقل موقع الحرة.

في حين، تشهد العاصمة الصينية #بكين، مخاوف كبيرة من انتشار موجة ثانية من الإصابات، بعد اكتشاف العديد من الحالات الجديدة فيها، ما استدعى السلطات لتكثيف عمليات إجراء الفحوصات الطبية وإطلاق التحذيات والدعوات لوقف السفر بين المناطف في البلاد.


التعليقات