بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 29 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

9 مليارات لمربي الدواجن وزيادة مشروطة على سعر شراء القمح بسوريا


أقرت #الحكومة_السورية، تقديم معونة مالية لمربي الدواجن، بعد ارتفاع الأسعار الكبيرة في الأعلاف وإغلاق عدد كبير من المداجن نتيجة ذلك.

ووافق مجلس الوزراء على «تقديم دعم مالي مباشر لمربي الدواجن نظراً لأهمية هذا القطاع في الأمن #الغذائي وتم رصد 9 مليارات #ليرة سورية لتنفيذ خطة وزارة #الزراعة في هذا المجال بهدف خفض تكاليف الإنتاج وتشجيع عودة المنشآت المتوقفة إلى العمل».

وتوقف 50% من مربي #الدواجن في سوريا عن العمل، ويتجه الباقون إلى نفس الخطوة، بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وبخاصة المواد العلفية، واحتكار #التجار عمليات استيراد وبيع الأعلاف، بحسب تصريح مدير عام مؤسسة الدواجن التابعة للحكومة السورية “سراج خضر”، في أيار الماضي.

كما أقر المجلس، إضافة 25 ليرة سورية لسعر استلام كيلو القمح من المزارعين في المناطق البعيدة عن مراكز المحافظات بما يخفف أعباء نقل المحصول عليهم.

وكان رئيس اتحاد #الفلاحين التابع للسلطات السورية “أحمد إبراهيم” أكد في أيار الماضي، رفع سعر استلام محصول القمح من الفلاحين للموسم الحالي، اليوم، بنسبة 100%، وذلك من 200 ليرة سورية إلى 400 ليرة للكيلو غرام الواحد.

يذكر أن القرارات الجديدة تأتي وسط تدهور الوضع المعيشي لمعظم السوريين جراء انهيار سعر صرف الليرة وما رافقه من غلاء فاحش في الأسعار.


التعليقات