بغداد 17°C
دمشق 24°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
البرلمان العراقي - إنترنت

“كورونا” يُصيب برلمانيات العراق.. أعلى حصيلة وفيات وإصابات بيوم واحد


بعد أن تفشّى فيروس #كورونا في الوسطين الفني والرياضي في #العراق، ها هو يتجه نحو #البرلمان_العراقي، تحديداً نحو البرلمانيات منه، ذلك منذ يومين وحتى اليوم.

اليوم الثلاثاء، أصيبت النائب عن كتلة #الفضيلة التي تمثل محافظة #ذي_قار في البرلمان، #علا_الناشي بالفيروس التاجي، وهي في الحجر الصحي في المحافظة.

لم تكن “الناشي” وحدها من أُصيبت بالوباء، إنما أُصيب معها /9/ من أفراد عائلتها أيضاً، جميعهم وهي في حالة مستقرة حتى اللحظة، وفق وسائل إعلام محلية عراقية.

ليل الاثنين – الثلاثاء، أُصيبت النائب عن #تحالف_القوى العراقية ومستشارة رئيس #مجلس_النواب في دورته السابقة #وحدة_الجميلي بالفيروس، كما ذكرت هي في #تويتر.

الأحد، سُجّلت أول إصابة بالفيروس التاجي في صفوف اعضاء البرلمان العراقي، بإصابة النائب عن محافظة #نينوى #محاسن_حمدون، وفقاً لنتائج مختبرات الصحة في المحافظة.

بعد رقودها في “مستشفى السلام” بـ #الموصل لمدة يومين، وصلت نتائج فحصها من #أربيل بأنها سلبية وغير مصابة، فأخرجها حماياتها من المشفى بالقوة، رغم تأكيد صحة نينوى على إصابتها.

أيضاً، توفي الأحد، السياسي العراقي #توفيق_الياسري إثر اصابته بالفيروس، بعد أقل من أسبوع من رقوده في مستشفى “الديوانية العام” بمحافظة #الديوانية.

اليوم، سجّل العراق رقماً قياسياً جديداً بإصابات ووفيات “كورونا” في أعلى معدل يومي منذ تفشيه أواخر شباط المنصرم، بتسجيل /1385/ إصابة، و /60/ حالة وفاة.

على صلة: 

“كورونا” يتفشى في الوسطين الفني والرياضي.. إصابة ممثلة عراقية بالفيروس

وصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /22.700/ إصابة، وبلغت الوفيات جراء الفيروس /712/ حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى /9862/ حالة.

تعد العاصمة العراقية #بغداد بؤرة تفشي الوباء في العراق، فنصف إصابات البلاد تقريباً سجّلت فيها بنحو /10.899/ إصابة، بينما أكثر من نصف الوفيات سجّلت فيها أيضاً بنحو / 403/ وفاة.

من بين إصابات ووفيات اليوم، سجّلت /7/ وفيات و /166/ إصابة جديدة بوباء “كورونا” في #إقليم_كردستان العراق. ومدّدت حكومة الإقليم حظر التجول بين المحافظات إلى مطلع تموز.

بلغ المجموع الكلّي لإصابات الفيروس المستجد في إقليم كردستان إلى /2473/ إصابة، ومجموع الوفيات /54/ حالة، وشفيت /1036/ حالة حتى اللحظة.


التعليقات