فيديو: جُثث متكدّسة في باحَة “مُستشفى الكندي” ببغداد ومُديرها يستقيل

فيديو: جُثث متكدّسة في باحَة “مُستشفى الكندي” ببغداد ومُديرها يستقيل

أثار مقطع فيديو يُظهر تكدٍس الجثث في باحة #مستشفى_الكندي وسط العاصمة العراقية #بغداد ردّة فعل كبيرة وغاضبة في منصات #التواصل_الاجتماعي.

مدير المستشفى “سالم البهادلي”، أوضح الثلاثاء، أن «الجثث المتكدسة التي تظهر في باحة المستشفى بمقطع فيديو متداول تعود لحالات وفاة طبيعية».

«ووضعت هنالك بسبب امتلاء ثلاجات الموتى بجثث لمتوفين بسبب جائحة #كورونا»، قال “البهادلي”، وأشار إلى «تقديم استقالته احتجاجاً على ما حصل».

مُضيفاً، أن «ثلاجات الموتى الموجودة في المستشفى لم تخرج عن الخدمة، ولكن فيها جثث لمتوفين بـ “كورونا”، وأن وضع جثث المتوفين بحالات طبيعية معهم يشكل خطراً على أهالي المتوفين».

«الخطر يحصل أثناء  تغسيله ودفنه، الأمر الذي يهدد بانتشار الوباء بين أهالي المتوفين، وهذا جزء من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها إدارة المستشفى للحد من انتشار الوباء».

“البهادلي” قال؛ «احتجاجاً على ما حصل  من إساءة لـ “مستشفى الكندي” سأقدم إعفائي من منصب إدارة المستشفى، وهذا أقل رد لي على ما حصل».

https://www.facebook.com/RudawArabi/videos/288113415905250/

مُردفاً: «أنا أعمل في مجتمع لا يقدّر مخاطرة الأطباء في حياتهم وحياة عوائلهم وانعزالهم عنهم، وسألجأ إلى القانون أيضاً لرد الاعتبار لي ولإدارة مستشفى الكندي».

تعد العاصمة بغداد بؤرة تفشي الوباء في العراق، فنصف إصابات البلاد تقريباً سجّلت فيها بنحو /10.899/ إصابة، بينما أكثر من نصف الوفيات سجّلت فيها أيضاً بنحو / 403/ وفاة.

وصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /22.700/ إصابة، وبلغت الوفيات جراء الفيروس /712/ حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى /9862/ حالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.