يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 16°C
دمشق 8°C
الأحد 11 أبريل 2021
القائد العام لـ (قسد) يُشيّد بنتائج الحوار الكردي.. ومصادرٌ تؤكد استئنافه قريباً - الحل نت
"مظلوم عبدي" القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية

القائد العام لـ (قسد) يُشيّد بنتائج الحوار الكردي.. ومصادرٌ تؤكد استئنافه قريباً


جدد “مظلوم عبدي”، القائد العام لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية، ترحيبه بما توصل إليه #المجلس_الوطني_الكردي، وأحزاب “الوحدة الوطنية الكردية” من اتفاق، في الحوارات التي تجري برعاية أميركية، فيما أكدت مصادر لـ (الحل نت) أن المرحلة الثانية من الحوار بين الجانبين ستستأنف قريباً.

وغرد “عبدي” على حسابه في موقع «تويتر»، اليوم الثلاثاء، قائلاً إن «العمل المشترك بين الطرفين، وتوصلهم إلى اتفاق مبدئي هو مصدر فرح»، بحسب تعبيره.

وعبَر عن أمله، في أن «تتوج حواراتهم باتفاقية جديدة لضمان المصالح والحقوق المشروعة للكرد في سوريا».

 

في غضون ذلك، أكد مصدر من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي لـ (الحل نت)، أن «المرحلة الثانية من الحوارات بين الطرفين الكرديين، ستستأنف قريباً، بعد توقفها الأربعاء الفائت، عقب جلسة تمهيدية حضرها لأول مرة حزب الاتحاد الديمقراطي إلى جانب ممثلين عن أحزاب الإطار السياسي، الذي يضم إلى جنبه 23 حزباً سياسياً آخر».

وقال المصدر ذاته، والذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن «الجلسة التمهيدية كانت قد شهدت توتراً، لكن الأجواء في الوقت الحالي أكثر ملائمة لاستئناف الحوار».

فيما تؤكد مصادر مطلعة، أن «الطرفان أنهيا المرحلة الأولى من الحوار، بالتوصل إلى رؤية سياسية مشتركة حول موقفهم من #الحكومة_السورية، وكذلك من المعارضة، وشكل الدولة السورية».

وسبق أن أفادت مصادر لـ (الحل نت) أن «الطرفان سيتناولان في المرحلة الثانية من الحوار، القضايا الإدارية والاقتصادية، وما يتعلق بالوضع المعيشي في المنطقة، نتيجة الأزمة الاقتصادية الأخيرة التي تشهدها البلاد».


 


التعليقات