بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
بريطانيا تتوصل إلى علاج "كورونا" ـ إنترنت

بريطانيا تجد علاجاً لـ”كورونا”.. والعراق: الفيروس سيستمر إلى نهاية 2021


وكالات

أعلنت #الحكومة_البريطانية الموافقة على استخدام دواء Dexamethasone، بعدما أظهرت نتائج دراسة قامت بها جامعة أكسفورد، أن هذا الدواء يقلل من خطر الوفاة بنسبة تصل إلى الثلث بين مرضى فيروس “#كورونا”.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون في تصريحات، إن «هناك حالة حقيقية للاحتفال بإنجاز علمي بريطاني رائع».

مضيفًا: «لقد اتخذنا خطوات لضمان أن لدينا ما يكفي من الإمدادات، حتى في حالة الذروة الثانية».

وبحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن الموافقة تمت على Dexamethasone وهو دواء مضاد للالتهابات رخيص لعلاج جميع المرضى في المستشفيات في المملكة المتحدة الذين يحتاجون إلى الأوكسجين.

أما موقع “بي بي سي” البريطاني، فقد ذكر أنه «لو تم استخدام الدواء لعلاج المرضى في #المملكة_المتحدة منذ بداية الوباء، لكان من الممكن إنقاذ ما يصل إلى 5000 شخص».

بالمقابل، أكد #وزير_الصحة والبيئة العراقي حسن التميمي، اليوم الأربعاء، أن «التعايش والتعامل مع “كورونا” أمر واقعي وليس محالاً وسيستمر لنهاية 2021، ويجب على أي شخص أن يتعامل مع الآخرين على أنهم مصابون، والتعامل مع أهلك على أنك مصاب، ومن الضروري الابتعاد عنهم، واتخاذ الإجراءات الوقائية بإرتداء الكمامات والكفوف، والتباعد الاجتماعي، وفق التعليمات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة».

وأضاف في تصريحات متلفزة أن «وزارة الصحة ستعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف ارشادات الوقاية الصحية والإجراءات المرافقة لحظر التجوال الجزئي وأحالتهم إلى القضاء، وقمنا خلال الحظر الجزئي بدعوى قضائية ضد أحد الأشخاص بسبب اقامته حفلاً شارك فيه الآف الأشخاص ببغداد، ويعتبر هذا مخالفة كبيرة تهدد حياة المواطنين».

مشيراً إلى أن «الوزارة أوعزت في بيانها إلى الأقسام القانونية في جميع دوائر الصحة في #بغداد، باقامة دعاوى قضائية بحق المخالفين إذا كانوا أشخاصاً أو أصحاب أنشطة مخالفة للتعليمات الوقائية وإجراءات الحظر الصحي».

ووصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /22.700/ إصابة، وبلغت الوفيات جراء الفيروس /712/ حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى /9862/ حالة.

وتعد العاصمة العراقية بغداد بؤرة تفشي الوباء في #العراق، ونصف إصابات البلاد تقريباً سجّلت فيها بنحو /10.899/ إصابة، بينما أكثر من نصف الوفيات سجّلت فيها أيضاً بنحو / 403/ وفاة.


التعليقات