بغداد 14°C
دمشق 11°C
السبت 5 ديسمبر 2020
الطيران التركي يقصف بلدان في إقليم كردستان ـ إنترنت

تركيا تتحدى سيادة العراق.. القصف على كردستان يستمر لليوم الرابع


وكالات

نشرت #وزارة_الدفاع التركية، اليوم الخميس، تفاصيل ومعلومات ومقاطع مصورة تُظهر لحظات ضرب أهداف من قبل مروحيات ومدفعية الجيش، في إطار عملية “مخلب النمر” بمنطقة “حفتنين” داخل #إقليم_كردستان العراق.

وذكرت الوزارة في تغريدتين نشرتهما على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن «العملية تتواصل بنجاح، كما هو مخطط له، وأن مروحيات آتاك الهجومية محلية الصنع تقوم بضرب الأهداف بالمنطقة المذكورة».

وأرفقت الوزارة منشورها بمقطع فيديو يرصد لحظات ضرب تلك الأهداف من قبل المروحيات، مبينة أن «استخدمت دباباتها، وقاذفات الصواريخ أرض أرض، وكذلك راجمات الصواريخ متعددة الفوهات تواصل تدمير ملاجئ، ومخابئ، ومواقع حزب العمال هناك».

أمس الأربعاء، أعلنت الدفاع التركية، في سلسلة تغريدات، انطلاق عملية “مخلب النمر” في منطقة “حفتنين”، داخل إقليم كردستان، ضد حزب “العمال الكردستاني”.

في #بغداد، وصف النائب عن ائتلاف “دولة القانون” منصور البعيجي، الرد الحكومي على “الاعتداء التركي” على الأراضي العراقية بـ”الخجول جداً”.

البعيجي ذكر في بيان أن «هذا الاعتداء التركي وانتهاك السيادة العراقية من قبل الأتراك ليس الأول، بل تكررت هذه الاعتدات كثيراً بسبب صمت وضعف الرد الحكومي على #تركيا، لذلك تمادت كثيراً بعدوانها على الأراضي العراقية وهذا الأمر خطير جداً ولا يمكن السكوت عنه».

مشيرة إلى أن «على #الحكومة_العراقية أن تحدد موقفها من هذا الاعتداء والانتهاك للسيادة العراقية، ولماذا هذا السكوت والرد الخجول ضد تركيا، هل هو بعلمها أو بعدم علمها، لذلك يجب أن تبين موقفها أمام الشعب الذي أقسمت الحكومة على حماية أرضه وسمائه ومائه».

يشار إلى أن وزارة الخارجية العراقية استدعت السفير التركيّ في العراق وسلّمته مُذكّرة احتجاج، على خلفية القصف التركي على مناطق في إقليم كردستان.


التعليقات