بغداد 17°C
دمشق 17°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
خلال فترة حظر التجوّل في تركيا - أرشيفيّة

حظر تجوّل في تركيّا نهاية الأسبوع وهذه التفاصيل


أعلنت الحكومة التركيّة فرض حظر تجوّل في البلاد في نهاية كل أسبوع من الأسبوعين القادمين، وذلك بعد وقف الحظر منذ بداية الشهر الجاري مع انخفاض المعدلات اليوميّة لإصابات #كورونا في #تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركيّة إن وزارة الداخليّة أرسلت تعميماً إلى الولايات التركيّة، جاء فيه أن «الحظر يشمل أيام (20، 27، 28) من حزيران الجاري، حيث سيقدم الطلاب في تركيا امتحانات “LGS” و”YKS”».

وأضافت الداخليّة التركيّة أن الحظر سيكون الهدف منه تخفيف الازدحام وتوفير بيئة صحيّة آمنة للطلاب في تركيا، كما دعت الوزارة إلى اتخاذ التدابير الوقائيّة اللازمة خلال أوقات الامتحانات.

وأوضحت الوزارة أن الحظر الأول سيبدأ بعد غدٍ السبت في 20 حزيران، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً، حتى الثالثة عصراً، فيما سيبدأ الحظر الثاني خلال نهاية الأسبوع القادم في 27 و28 من الشهر الجاري، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى السادسة والنصف مساءً من يومي السبت والأحّد.

وبحسب بيان الداخليّة التركيّة فإنه يسمح لواحد من ذوي الطالب المتقدّم للامتحان بمرافقته إلى مركز الامتحان.

وكانت الحكومة التركيّة أعلنت مطلع الشهر الجاري تخفيض إجراءات العزل في البلاد، لتعود الرحلات الداخليّة بين الولايات التركيّة، بعد رفع حظر التنقّل في المدن، إضافةً لـ افتتاح الحدائق والمطاعم والشواطئ والمتاحف والمقاهي باستثناء «مقاهي النرجيلة».

كما تم رفع القيود أيضاً عن السياحة البحرية وصيد الأسماك والنقل والمواقع الأثرية ومدارس القيادة ومتاجر بيع الحيوانات وروضات الأطفال ودور الرعاية وغيرها منذ الأول من الشهر الجاري.

وشهدت تركيّا خلال الشهر الماضي انخفاضاً في أعداد الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا، في حين وصلت الحصيلة الإجماليّة إلى 180،031 إصابة بعد تسجيل نحو 900 إصابة جديدة، إضافة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 4،630 حالة وفاة بعد تسجيل 23 حالة وفاة جديدة، وفق الإحصائيّات المعلن عنها من قبل وزارة الصحّة التركيّة.


التعليقات