ديرالزور (الحل نت) – تجددت الاشتباكات صباح اليوم الخميس، بين عناصر من #حزب_الله العراقي و#حزب_الله اللبناني في مدينة البوكمال شرقي #دير_الزور،   بعد أن كانت قد اندلعت يوم أمس بينهما وأسفرت عن وقوع إصابات من الطرفين.

وقال مراسل «الحل نت»: إن «حالة من التوتر بين عناصر من حزب الله بشقيه اللبناني والعراقي تسود في المنطقة، بعد قرار  من #الحرس_الثوري_الإيراني بافتتاح معبر عسكري بالقرب من معبر “القائم” الحدودي، ليكون تحت إمرة مليشيات “حزب الله” اللبناني فقط».

أضاف المراسل أن: «القرار أثار حفيظة عناصر الحزب العراقي ورفضوه بشكل قاطع، واشتبكوا مع عناصر حزب الله اللبناني، مساء أمس وصباح اليوم، داخل مدينة #البوكمال، ما أدى لوقوع إصابات من الطرفين».

وأشار المراسل إلى أن «المليشيات كانت تستخدم المعبر كمصدر زرق كبير لها، من خلال فرض الإتاوات والضرائب على التجار والبضائع، وتفرض مبلغ قدره 15 دولاراً على كل رأس من الأغتنام و150 دولاراً على كل رأس من الأبقار، و75 دولاراً عن كل طن من حبوب القمح والشعير».

وتنتشر العديد من الميليشيات الإيرانية والعراقية ضمن مناطق سيطرة السلطة السورية في ديرالزور، وتسيطر على مدينة البوكمال ونواحيها بشكل كامل، وتتخذ من منازل المدنيين فيها مقرات لها، ومسكنا لعناصرها ولعائلاتهم، كما سبق وتعرضت مواقع وأرتال ومقرات تلك الميليشيات لقصف إسرائيلي مرات عديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.