ماكنزي: إيران تضغط لأجل خروجنا من العراق، ولن نخرج

ماكنزي: إيران تضغط لأجل خروجنا من العراق، ولن نخرج
قائد القيادة المركزية بالجيش الأميركي "كينث ماكنزي" - إنترنت

قال قائد القيادة المركزية بالجيش الأميركي # #كينيث_ماكنزي ، اليوم الجمعة، إن # #إيران «تضغط لسحب # #القوات_الأميركية من # #العراق ».

في تعليقه على «استمرار الهجمات الصاروخية على المواقع الأميركية في #العراق »، أكد أن # #واشنطن «لن تغادر المنطقة بسبب الضغط ال #إيران ي».

قائد القيادة المركزية الأميركية، اعتبر أن « #إيران ووكلاءَها في #العراق ينفذون هذه الهجمات لعدم تمكنهم من الانتصار في الساحة السياسية»، بحسبه.

“ماكنزي” وفي مقابلة صحفية له مع صحيفة “ #واشنطن بوست”، أثنى على «الجهود التي تبذلها # #الحكومة_ #العراق ية للتعامل مع التأثيرات ال #إيران ية».

على صلة:

“عصبة الثائرين” في #العراق : قصّة التناسل من رحم الميليشيات

ازدادت الهجمات الصاروخية من نوع # #كاتيوشا التي تنفذها الميليشيات #العراق ية الموالية ل #إيران بشكل لافت إبان هذا الأسبوع، والذي سبقه، إذ وصلت لخمسة استهدافات في /10/ أيام.

إذ قامت الميليشيات بـ /3/ هجمات استهدفت # #السفارة_الأميركية و # #قاعدة_التاجي ومركز قيادة في #مطار_ #بغداد الدولي في هذا الأسبوع، جميعها فيها وجود أميركي.

آخر الاستهدافات، كانت بسقوط أربعة صواريخ “ #كاتيوشا ” قرب السفارة الأميركية في # #بغداد في # #المنطقة_الخضراء فجر الخميس المنصرم.

الهجوم الأخير تبنّته ميليشيا # #عصبة_الثلئرين ، وهي التي طفت إلى السطح مؤخراً منذ مارس المنصرم، وأخذت على عاتقها تبني الهجمات التي تستهدف الوجود الأميركي بين الفينة والأخرى.