بغداد 9°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

وزارة التربية والتعليم التركية تنشر “شهادات الطلاب” على الانترنت


أعلنت وزارة “التربية والتعليم” التركية، اليوم الجمعة، عن تمكن الطلبة وأولياء الأمور، من الاطلاع على “شهادات” نهاية العام الدراسي، عبر موقعٍ الكتروني تابع للوزارة.

وبات بإمكان جميع الطلبة في #تركيا وأولياء أمورهم، أن يطلعوا على نتائج العام الدراسي للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، عبر الموقع الالكتروني: (e-okul.meb.gov.tr).

يمكن لأي طالب أن يدخل للموقع ويضع رقم هويته الشخصية “الكيملك”، ورقمه المدرسي، ليطلع على نتائج الامتحانات، إضافةً إلى الحصول على “شهادات الكترونية” معتمدة من الوزارة.

وأوضحت الوزارة، أنه «بإمكان الطلاب الذين استحقوا شهادات شكر أو تقدير أو امتياز أو شرف، أن يحصلوا عليها في وقت لاحق بشكل شخصي».

ويأتي الإعلان عن نتائج العام الدراسي الحالي، تزامناً مع اقتراب مواعيد امتحانات “LGS”(امتحان أساسي للانتقال إلى المرحلة الثانوية) وامتحان “YKS” (لدخول إلى مؤسسات التعليم العالي).

في حين، أعلنت وزارة الداخلية التركية، أمس الخميس، عن تطبيق حظر تجول جزئي في تواريخ (20 و27 و28) حزيران الجاري، تزامناً مع بدء تقديم الطلاب امتحانات الـ “LGS” و”YKS”.

ويصل عدد الطلاب السوريين في المدارس التركية، إلى 684 ألف و919 طالباً، من أصل مليون و82 ألفاً و172 طالباً سورياً في سن الدراسة، وفقاً لآخر إحصائية لعدد الطلاب في تركيا.


 


التعليقات