قال قائد القيادة المركزية بالجيش الأميركي #كينيث_ماكنزي، اليوم الجمعة، إن #إيران «تضغط لسحب #القوات_الأميركية من #العراق».

في تعليقه على «استمرار الهجمات الصاروخية على المواقع الأميركية في العراق»، أكد أن #واشنطن «لن تغادر المنطقة بسبب الضغط الإيراني».

قائد القيادة المركزية الأميركية، اعتبر أن «إيران ووكلاءَها في العراق ينفذون هذه الهجمات لعدم تمكنهم من الانتصار في الساحة السياسية»، بحسبه.

“ماكنزي” وفي مقابلة صحفية له مع صحيفة “واشنطن بوست”، أثنى على «الجهود التي تبذلها #الحكومة_العراقية للتعامل مع التأثيرات الإيرانية».

على صلة:

“عصبة الثائرين” في العراق: قصّة التناسل من رحم الميليشيات

ازدادت الهجمات الصاروخية من نوع #كاتيوشا التي تنفذها الميليشيات العراقية الموالية لإيران بشكل لافت إبان هذا الأسبوع، والذي سبقه، إذ وصلت لخمسة استهدافات في /10/ أيام.

إذ قامت الميليشيات بـ /3/ هجمات استهدفت #السفارة_الأميركية و #قاعدة_التاجي ومركز قيادة في #مطار_بغداد الدولي في هذا الأسبوع، جميعها فيها وجود أميركي.

آخر الاستهدافات، كانت بسقوط أربعة صواريخ “كاتيوشا” قرب السفارة الأميركية في #بغداد في #المنطقة_الخضراء فجر الخميس المنصرم.

الهجوم الأخير تبنّته ميليشيا #عصبة_الثلئرين، وهي التي طفت إلى السطح مؤخراً منذ مارس المنصرم، وأخذت على عاتقها تبني الهجمات التي تستهدف الوجود الأميركي بين الفينة والأخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة