بغداد °C
دمشق 26°C
الجمعة 7 أغسطس 2020
حرائق المحاصيل الزراعية بقرية "صوغانكة" في وقت سابق- أرشيف

فيديو- بسبب قصفٍ تركي.. احتراق 60 هكتاراً من حقول القمح بريف “حلب” الشمالي


قصفت #القوات_التركية، أمس الجمعة، مناطق عدة في محيط بلدة “تل رفعت” وقرى جنوبي #عفرين الخارجة عن سيطرة فصائل «الجيش الوطني» الموالي لـ #تركيا، بريف #حلب الشمالي، ما أدى لاندلاع حرائق، أتلفت نحو 60 هكتاراً من حقول القمح.

وأفادت مصادر محلية لموقع (الحل نت)، أن «القاعدة العسكرية التركية في قرية “كلجبرين” قصفت بالمدفعية، أطراف بلدة “تل رفعت”، ما أدى لاحتراق عشرات الهكتارات من حقول القمح شمالي البلدة، كما طال القصف قريتي “تات مراش” و”بينه اللتين”».

 

وأضاف “سلمان أحمد”، وهو مقيم في تل رفعت، أن «القصف طال قرى كفرنايا، ودير جمال، وعقيبة، وصوغانكة، بشكل متتالي»، لافتاً إلى «احتراق مساحات من حقول القمح، إضافةً إلى مساحات كان قد تم حصدها سابقاً».

وأوضح “أحمد”، أن «المدنيين من سكان المنطقة، ساهموا في إطفاء الحرائق، كما ساعدت آليات وصهاريج تابعة لبلدية تل رفعت في عمليات الإخماد».

 

ولفت إلى، أن «الخسائر قُدّرت باحتراق نحو 60 هكتاراً من حقول القمح، تركزت أكثرها في قرى بينة وعقيبة وخربكة وديرجمال».

وينتشر في المنطقة، التي تُعد منطقة نفوذ روسي، عشرات الآلاف من أبناء عفرين الذين نزحوا إليها في آذار/ مارس 2018، بعد سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها على مدينة عفرين وريفها، كما تنشط فيها عدد من المجالس والمؤسسات التابعة لـ #الإدارة_الذاتية السابقة.

وسبق أن اتهم سكان المنطقة فصائل «الجيش الوطني» والقوات التركية، بتعمد إحراق محاصيلهم في أكثر من حادثة خلال الشهر الماضي.


 


التعليقات