بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020
شوارع سوريا في ظل انتشار فيروس كورونا ـ إنترنت

وزارة الصحّة السوريّة: تسجيل 11 إصابة بفيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس #كورونا، وذلك في مناطق سيطرتها في العاصمة #دمشق جنوبي البلاد.

وقالت وزارة الصحّة عبر صفحتها الرسميّة في موقع فيسبوك اليوم السبت: إنه «تم تسجيل  #إصابة جديدة بفيروس #كورونا 10 منهم لأشخاص #مخالطين في #جديدة_الفضل و واحد قادم من #لبنان مايرفع عدد الإصابات إلى 198».

وأشارت الصحّة السوريّة إلى أنها سجلت شفاء خمسة مصابين من الفيروس المستجد، ما يرفع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى 82.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم إصابات كورونا التي تم تسجيلها خلال الأشهر القليلة الماضية، تم تسجيلها في العاصمة دمشق وريفها، حيث أكدت وزارة الصحّة قبل أسابيع خلو معظم المحافظات السوريّة من فيروس كورونا

وتشهد المحافظات السوريّة انخفاضاً في إجراءات العزل الصحّي، إذ أعلنت الحكومة السوريّة مطلع الشهر الجاري استئناف عمل المنشآت السياحية والمطاعم والمقاهي، كما سمحت فيه بمزاولة تلك الأعمال وفق خطة عمل مؤلفة من مرحلتين أقرتها وزارة السياحة.

وتنص الخطة على بدء العمل في تلك المنشآت وفق شروط محددة يأتي في مقدمتها؛ الاكتفاء باستقبال ما يعادل 40 % من الطاقة الاستيعابية في الكافتريات والمطاعم ،و نسبة 75 % في الفنادق ومنشآت الإقامة المشابهة لها.

واشترطت الوزارة على أصحاب تلك المنشآت، بضرورة تطبيق إجراءات السلامة الخاصة، كإجراءات التعقيم والوقاية والابتعاد عن تقديم الخدمات التي من الممكن أن تساهم بنقل وانتشار فيروس #كورونا، ومنها (النرجيلة).


التعليقات