بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 2 ديسمبر 2020
إسطنبول - وكالة الأناضول

تركيا: تفاصيل فرض ارتداء الكمّامات في الشّوارع والأماكن العامة


أعلنت الحكومة التركيّة فرض ارتداء الكمامات في الشوارع والأماكن العامة في 48 ولاية تركيّة بينها إسطنبول وغازي عنتاب من أصل 81 اعتباراً من يوم الإثنين القادم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس #كورونا.

وقالت وزارة الداخليّة في بيان نقلته وسائل إعلام محليّة: إنه «تم فرض ارتداء الكمامة بجميع الأماكن العامة في 48 ولاية، فيما يقتصر إلزام ارتدائها على أماكن العمل مثل مراكز التسوق والمحلات والمطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة وغيرها في 33 ولاية أخرى».

وبحسب البيان فإن مخالفة قرار ارتداء الكمامات يستوجب تحرير غرامة ماليّة بحق المخالفين،  قدرها 900 ليرة (نحو 131 دولار).

وأعلنت الحكومة التركيّة في وقت سابق عودة الحظر الجزئي يومي السبت والأحّد، لتوفير «بيئة صحيّة للطلاب خلال وقت الامتحانات».

وبحسب بيان الداخليّة التركيّة فإنه يسمح لواحد من ذوي الطالب المتقدّم للامتحان بمرافقته إلى مركز الامتحان.

وكانت الحكومة التركيّة أعلنت مطلع الشهر الجاري تخفيض إجراءات العزل في البلاد، لتعود الرحلات الداخليّة بين الولايات التركيّة، بعد رفع حظر التنقّل في المدن، إضافةً لـ افتتاح الحدائق والمطاعم والشواطئ والمتاحف والمقاهي باستثناء «مقاهي النرجيلة».

كما تم رفع القيود أيضاً عن السياحة البحرية وصيد الأسماك والنقل والمواقع الأثرية ومدارس القيادة ومتاجر بيع الحيوانات وروضات الأطفال ودور الرعاية وغيرها منذ الأول من الشهر الجاري.

وشهدت تركيّا خلال الشهر الماضي انخفاضاً في أعداد الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا، في حين وصلت الحصيلة الإجماليّة إلى 186،031 إصابة، إضافة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 4927 حالة وفاة، وفق الإحصائيّات المعلن عنها من قبل وزارة الصحّة التركيّة.


التعليقات