ارتفاعٌ قياسي يزيد إصابات “كورونا” إلى 9 ملايين إصابة حول العالم

ارتفاعٌ قياسي يزيد إصابات “كورونا” إلى 9 ملايين إصابة حول العالم

تخطى عدد الإصابات بفيروس #كورونا، عتبة الـ 9 ملايين إصابة حول العالم، في الوقت الذي يشهد فيه الفيروس انتشاراً في دول جديدة كالهند والبرازيل وانحساراً في دول أخرى تمكنت من اجتياز موجة الانتشار الأولى بفعل إجراءات الإغلاق العام والحظر.

وشهد اليوم الأخير، تسجيل زيادة قياسية من حيث عدد الإصابة على مستوى العالم، بلغت نحو 183.020 إصابة حسب #منظمة_الصحة_العالمية.

وبلغ عدد الأشخاص المتعافين من الفيروس المستجد نحو 4 ملايين و842 الفاً و312 شخص، بالمقابل توفي نحو 470 ألف و844 إنسان، جراء إصابتهم بالفيروس الذي تجهد مؤسسات البحث العلمي في التوصل إلى لقاح فعال ينهي معاناة البشرية ويوقف انتشار الفيروس التاجي.

وسجلت #الهند خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، أعلى معدل من الإصابات على مستوى البلاد، بلغت نحو 14821 إصابة جديدة، ليصبح مجموع الإصابات فيها 425282 إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات 13699 إنسان، حسب بيانات وزارة الصحة الهندية.

ورغم انخفاض عدد الوفيات بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة الأميركية، إلا أنها لا تزال تعتبر الدولة الأولى من حيث انتشار الفيروس وعدد الوفيات، بواقع بلغ 2 مليون و278 ألفاُ و373 إصابة، توفي منها نحو 120 ألف إنسان، حسب بيانات  جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية.

وبتخوف العالم من انتشار موجة ثانية من الفيروس المستجد، مع ظهور سلالات جديدة من “كوفيد 19″، خصوصاً في العاصمة الصينية #بكين، التي اضطرت السلطات فيها لفرض إجراءات احترازية تقيّد من حركة النقل والسفر، وتفرض إجراء فحوصات واسعة للسكان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.