العراق: طائرات فرنسية تشن غارات على مواقع “داعش” في سامراء

العراق: طائرات فرنسية تشن غارات على مواقع “داعش” في سامراء
طيران التحالف الدولي يشن غارات على "داعش" في العراق ـ إنترنت

وكالات

أكدت خلية الإعلام الأمني #العراق ية، اليوم الثلاثاء، أن طائرات فرنسية ضمن # #التحالف_الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، شنّت غارات على مواقع لتنظيم “#داعش” ضمن قاطع عمليات # #سامراء بمحافظة #صلاح الدين.

ونقلت وكالة الأنباء #العراق ية، وهي مؤسسة رسمية تابعة للحكومة، عن آمر اللواء 22 بـ”#الحشد_الشعبي عبد الله عطية الشغانبي، أن «عمليات “أبطال #العراق نصر السيادة الثالثة” تهدف إلى قطع إمدادات تنظيم “داعش” بين محافظتي # #ديالى و #صلاح الدين».

مشيراً إلى أن «قوات الحشد الشعبي شرعت وبمشاركة الفوج التكتيتي لقيادة عمليات # #صلاح _الدين في التقدم ضمن الأهداف المرسومة والشروع من منطقة التقدم من جسر الحاوي باتجاه مناطق شرق دجلة».

وأضاف أن أنه «تمت معالجة عدد من العبوات الناسفة وتدمير عدد من المضافات وتفتيش العديد من القرى منها (قرية عرب حمود، الذيابات، شلال، عرب، صندل، اللويلة، عرب شلال جاسم، هادي الفياض، هويدي، كريم رمضا، عيشة الوليد وعرب صطيح)».

وأطلق # #العراق ، أمس الاثنين، عملية عسكرية جديدة لملاحقة بقايا تنظيم “#داعش” في محافظات # #صلاح _لدين و #كركوك و #ديالى ، بمشاركة مختلف الصنوف الأمنية، وإسناد من طيران # #التحالف_الدولي .

وذكر المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، في بيان أن «العملية العسكرية التي سُمّيت “أبطال #العراق /المرحلة الثالثة”، تهدف لتطهير وتفتيش مناطق في محافظة #صلاح الدين، وصولاً إلى حدود محافظة # #ديالى ، وكذلك في # #كركوك ، من /3/ محاور».

وكانت خلية الإعلام الأمني #العراق ية، أكدت في وقتٍ سابق، أن قوة عسكرية نفذت عملية استباقية في وادي حوران بمحافظة # #الأنبار غربي البلاد.

موضحة في بيان أن «العملية أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة، والعثور على ثلاثة أوكار تابعة لتنظيم “داعش”».

ويجدّد التحالف الدولي الذي تقوده # #الولايات_المتحدة ضد تنظيم “داعش”، ضرباته ضد أوكار التنظيم في #العراق شمالي البلاد.