الناطق باسم رئيس الوزراء: /18/ ألف موظف مزدوج الراتب في العراق

الناطق باسم رئيس الوزراء: /18/ ألف موظف مزدوج الراتب في العراق
الناطق باسم رئيس الوزراء "أحمد ملا طلال" - فيسبوك

عيٍن رئيس الوزراء العراقي # #مصطفى_الكاظمي ، الإعلامي العراقي # #أحمد_ملا_طلال ناطقاً باسم رئيس الوزراء، نهار اليوم الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

في أول إطلالة له، أكّد “طلال” في مؤتمر صحفي من العاصمة # #بغداد : «وجود /18/ ألف موظف مزدوج الراتب، منهم /5/ آلاف في # #وزارة_التربية ».

المتحدّث باسم رئيس الوزراء، قال إن «هناك لجاناً حكومية تكثف جهودها لإنهاء ملف ازداوج الرواتب، وخلال فترة قريبة سيحسم هذا الملف»، حسب حديثه.

فيما يخص وباء # #كورونا ، قال، إن «الحكومة خولت وزير الصحة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الفيروس وفق الإجراءات الاتحادية، بمعنى المحافظات تتبع هذه الإجراءات».

موضّحاً، أنه «ستصل مستلزمات طبية من # #الإمارات ، وستوزع بالعدالة على جميع المحافظات، وهي عبارة عن أجهزة تنفس اصطناعي، وستوزع حسب حاجة المحافظات».

«هناك أربعة مستشفيات تم تقديم التسهيلات لها لغرض إكمالها في # #الناصرية ، # #ميسان ، # #كربلاء ، # #بابل ”، والحكومة تعمل على إنجاز مستشفى للقوات المسلحة في القريب العاجل».

“طلال”، كشف عن صدور قرار حكومي جديد بشأن ملف # #الكهرباء بقوله إن «الكاظمي وجه وزير #الكهرباء ، بضرورة عمل الوزارة وكوادرها لمدة /24/ ساعة لتخفيف معاناة المواطنين».

مُشيراً: «هناك تظاهرات مطلبية للشعب، ونحن نتعامل مع المتظاهرين بشكل إيجابي، وفتح حوار مع تنسيقات التظاهرات فيما يتناسب مع المطالب ضمن الوضع العام».

بشأن القصف التركي على #إقليم_كردستان، قال إن «العراق سلم # #تركيا مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، ولا نريد أي مشاكل مع أي دولة، ونعمل على تبريدها وفق أدوات ناعمة».