بغداد 39°C
دمشق 27°C
الأربعاء 8 يوليو 2020
وزارة الخارجية الأميركية ـ إنترنت

الخارجية الأمريكية تستنكر تفجير “تل حلف” و اغتيال الناشطات النسويات في “كوباني”


أصدرت الخارجية الأميركية  بياناً أدانت فيه الهجومين الذين أوديا أمس الثلاثاء، بحياة 7 مواطنين مدنيين في كل من بلدة “تل حلف” جنوبي مدينة #رأس_العين، وفي قرية “حلنجة” شرقي مدينة #كوباني، شمالي #سوريا

أعربت وزارة الخارجية الأميركية عن أسفها العميق وتعاطفنا مع أسر المدنيين الأبرياء الذين قتلوا خلال تفجير سيارة مفخخة في بلدة “تل حلف”  وفي الغارة الجوية التي استهدفت منزلاً في قرية “حلنجة”.

وأكد بيان الخارجية الأميركية، على وجوب التركيز والعمل على للتوصل إلى حل سياسي ينهي الصراع الدائر في سوريا منذ سنوات، مشدداً على ضرورة التوصل إلى ذلك وفق مقررات مجلس الأمن والأمم المتحدة رقم 2254.

وجاء في البيان: « إن دوامة العنف المستمرة تعيق الأمل في أي حل من هذا القبيل. نكرر دعمنا القوي لدعوات الأمين العام للأمم المتحدة “جوتيريس” والمبعوث الخاص “بيدرسن” من أجل وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني ولتسهيل حل سياسي للصراع بموجب قرار مجلس الأمن».

وكانت طائرة مسيرة  تابعة للقوات التركية قد أقدمت مساء أمس على قتل ثلاث نسوة بينهم ناشطة نسوية عبر استهداف مكان تواجدهن في قرية “حلنجة” شرق مدينة #كوباني، شمالي #سوريا.

وسبق ذلك بساعات، انفجار سيارة ملغّمة قرب سوق لبيع الماشية في بلدة “تل حلف” جنوبي رأس العين ، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وجرح آخرين.


التعليقات