بغداد 16°C
دمشق 9°C
السبت 28 نوفمبر 2020
صورة من مدينة "رأس العين" ـ إنترنت

أهالي “رأس العين” يتظاهرون ضد ممارسات “نبع السلام ” شمال شرقي سوريا


خرج العشرات من أهالي قرية “علوك غربي” التابعة لمدينة #رأس_العين، في مظاهرة احتجاجية ضد ممارسات فصائل #نبع_السلام الموالية لتركيا، وبشكل خاص فصيل “لواء المعتصم” الذي أقدم عناصر منه صباح اليوم الخميس، على ضرب ممرض في أحد مشافي المنطقة.

وغلب الحظور النسائي على المظاهرة الاحتجاجية، ورفع المتظاهرون شعارات نددت بالممارسات التعسفية من قبل الفصائل الموالية لأنقرة، بحق أهالي المنطقة التي دخلتها تلك الفصائل أواخر العام الماضي إثر عملية #نبع_السلام، حسب ما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما خرج  أهالي في مدينة #تل_أبيض شمالي سوريا بمظاهرة احتجاجية، ضد مماسرات الفصائل المسيطرة عليها، وقام المتظاهرون بقطع الطريق على آليات عسكرية تركية تزامن مرورها من المنطقة، حسب المرصد السوري.

وكانت بلدة #سلوك قد شهدت خروج الأهالي في العديد من الاحتجاجات ضد ممارسة الفصائل المدعومة من الجيش التركي، كان أبرزها دعوة للأضراب العام في البلدة وفي مدينة #تل_أبيض الواقعة بالقرب منها.

وشهدت “تل أبيض” مظاهرة حاشدة نفذها الأهالي أمام مجلس المدينة تنديداً بممارسات الفصائل وانتهاكاتها المتواصلة واحتجاجاً على رفع ثمن مادة الخبز في المنطقة.


التعليقات