بغداد 39°C
دمشق 27°C
الأربعاء 8 يوليو 2020
مركز معالجة "كورونا" في أربيل، المصدر: رووداو

إصابة جميع منتسبي “العتبة الكاظمية” بـ “كورونا”.. ارتفاع جديد للإصابات والوفيات بالعراق


يواصل وباء #كورونا التفشي بقوة في #العراق، فبعد تفشيه في الأوساط الفنية، الرياضية، والسياسية، ها هو يتجه نحو المنتسبين في المراقد والعتبات الدينية، وسط فشل في احتوائه.

قالت عضو #البرلمان_العراقي “عالية نصيف”، إن جميع منتسبي “العتبة الكاظمية” أُصيبوا بفيروس “كورونا” بالإضافة لعوائلهم، مُطالبةً رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي التحرك لإغاثتهم.

فيما يخص الموقف الوبائي، يواصل العراق كسر أرقامه القياسية بأخرى جديدة، اليوم سجّل أعلى معدّل إصابات ووفيات، بواقع /2437/ إصابة، /107/ وفاة، /1237/ حالة شفاء.

#إقليم_كردستان، سجّل /195/ إصابة جديدة بالفيروس التاجي، وسجّل /16/ حالة وفاة، بالإضافة إلى تسجيل /29/ حالة شفاء بشكل تام، حسب وزارة صحّة الإقليم.

إزاء هذا الارتفاع المستمر في التفشي، فرضت #خلية_الأزمة  في محافظة #النجف حظراً شاملاً للتجوال يبدأ من السبت المقبل، ويستمر لمدة أسبوع كامل.

في عاصمة الإقليم #أربيل فرض حظر محدود للتجوال لجميع الأماكن العامة يبدأ من الثامنة مساء، وحتى الخامسة صباحاً، فضلاً عن تعطيل الدوام الرسمي لمدة أسبوع.

اليوم، تواصل العراق مع شركة “أسترازينيكا” البريطانية بشأن لقاح “كورونا” من خلال ممثلها الإقليمي، واتفق على آلية لغرض حجز كمية حتى يكون توفيره للبلاد، إسوة ببقية دول العالم.

وصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /39.139/ إصابة، وبلغت الوفيات جراء الفيروس /1437/ حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى /18.051/ حالة.

بلغ المجموع الكلّي لإصابات الفيروس المستجد في إقليم كردستان /4874/ إصابة، ومجموع الوفيات /149/ حالة، وشفيت /1543/ حالة حتى اللحظة.


التعليقات