بغداد 39°C
دمشق 27°C
الأربعاء 8 يوليو 2020
رئيسة حزب الشعب الجمهوري "جنان كفتانجي أوغلو" .. وسائل إعلام تركية

بسبب تغريداتها.. الحكم بالسجن 10 سنوات على سياسية تركيّة معارضة لأردوغان


تركيا (الحل نت) _ أصدرت محكمة استئناف تركية حكماً بحق المعارضة، “جنان كفتانجي أوغلو”، يقضي بسجنها مدة تسع سنوات وثمانية أشهر بتهم بنيت على أساس تغريدات نشرتها على حسابها في تويتر. بين عامي 2012 و2017.

وتواجه السياسية المعارضة “جنان كفتاني ” التي تنتمي لحزب الشعب الجمهوري “CHP” العديد من التهم، منها إهانة الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان” والتحريض والدعاية (الإرهابية) بسبب تغريدات لها نشرت بين 2012 و2017.

وأثار تأييد محمكة الاستئناف لحكم السجن بحق المعارضة التركية، موجة من السخط بين الأوساط السياسية، التي رأت أن الحكم بحق “جنان” مسيّس، وبأن “أردوغان” وحزبه باتوا يُحكمون سيطرتهم على السلطة القضائية للنيل من خصومهم السياسيين.

ولا يتوقع أن يتم سجن المعارضة “جنان كفتانجي أوغلو” في مرحلة الاستئناف بحكم أن القرار الصادر بحقها قابل للطعن بطريق التمييز.

وكانت محكمة تركية قد أصدرت حكماً بالسجن لتسع سنوات وثمانية أشهر على جنان في سبتمبر من العام الماضي.

وتشغل جنان منصب رئيسة حزب #الشعب_الجمهوري في #إسطنبول، وترى وسائل إعلام تركية، أن لـ “جنان” دور كبير بدعم فوز “أكرم أمام أوغلو” المرشح عن ذات الحزب برئاسة بلدية “إسطنبول”.

وكان “أكرم إمام أوغلو” قد علّق على الحكم الصادر بحق جنان بالقول: “نضالنا ضد الفوضى وسعينا للعدالة سيستمر، دائماً كل شيء سيكون جميلاً، سيكون جميلاً جداً”.


التعليقات