بغداد 43°C
دمشق 29°C
الجمعة 10 يوليو 2020
مجموعة من لاعبي فريق ليفربول - إنترنت

(صور) متحدّث إسرائيلي يُشعل مواقع التواصل بين المصريين.. والسبب تهنئة “صلاح”


هنّأ المتحدث الرسمي باسم جيش الدفاع الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” لاعب كرة القدم المصري “محمد صلاح” بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي مع فريقه «ليفربول».

وقال “أدرعي” عبر صفحته الرسميّة في فيسبوك صباح اليوم الجمعة: «#محمد_صلاح‬⁩ هو أول لاعب مصري يحقق بطولة الدوري الإنجليزي. مبروووووووك لأسطورة العرب على الانجاز».

 

وفور نشر “أدرعي” للمنشور السابق مرفقاً صورة اللاعب المصري، انهالت التعليقات من قبل نشطاء رافضةً تهنئة شخصيّة رسميّة إسرائيليّة للاعب المصري، وركّزت معظم الردود على مهاجمة المتحدث الإسرائيلي ورفض التهنئة.

وقال “إسلام عبد السلام” معلّقاً على منشور أفيخاي: «ياحبيبي مابدنا مبروك منكم وحلو عن صلاح وحلو عن فلسطين طول عمركم عايشين عاله علمجتمع وعلى الدولة الفلسطينية إسرائيل»، في حين علّق أحمد منير على المنشور قائلاً: «كله الا صلاح يا خول انت بتستفز المصريين بس اللي انت متعرفوش احنا بنكرهكم من غير ماتعمل اي مجهود».

وأضاف شخص يسمّي نفسه “الحسين الحسن”: «ما يقوم به افيخاي أدرعي- Avichay Adraee هو جزء من المعركه السيكولوجيه و التي تقوم علي فرض التطبيع وتقبل الاخر مهما كانت درجه الكراهيه والغبن . لهذا هو لا يرد علي الشتائم .يكتفي فقط بمشاركه المعلقين بالايجاب او السلب مما يقود في الاخر الي جلب نوع من القبول الداخلي و الاعتياد».

بالمقابل علّق “سعيد منصور” بالقول: «لك انا بس بدي افهم انتو ليش تزعلو وقت بتشوفو انو افيخاي منزل منشور عن العرب والإسلام بلسان حلو والزلمي عم يحكي منيح ما عم يسبكم ويتعاملون مع الإسلام احلى معاملة الحق على مين وقت دخلو على فلسطين مو عليكم انتو الإسلام بعتو اراضيكم بعدين تعال لنشوف قبل مايحرر صلاح الدين القدس مين كان فيها وبعد ما حرر ومات مين دخل تاني حاج تضحكو على بعض».

واعتاد “أفيخاي أدرعي” على نشر منشورات موجهة للعرب ولديه صفحة على الفيسبوك باللغة العربيّة عليها مئات الآلاف من المتابعين العرب، وينشر من خلالها منشورات تهنئة للعرب والمسلمين أبرزها في رمضان والأعياد والمناسبات العربيّة، وذلك رغم آلاف التعليقات التي غالباً ما تهاجمه وترفض «التهنئات» إلا أنه يتجاهلها.

وكان نادي ليفربول أحرز أمس الخميس رسميّا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارة ملاحقه المباشر مانشستر سيتي أمام مستضيفه تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

وأعلنت صفارة نهاية مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي انطلاق أفراح مشجعي ليفربول بإحراز لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عاما.

ويمتلك ليفربول 86 نقطة في ترتيب الدوري، بفارق 23 نقطة أمام مانشستر سيتي، ولم يعد في حاجة لانتظار نتائج مبارياته السبع المتبقية في الموسم الحالي.


التعليقات