بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
إحدى جلسات تقديم قيصر للأدلة في الولايات المتحدة ـ إنترنت

مجدداً.. صور “قيصر” تُشعل المظاهرات المطالبة بحماية المعتقلين في سوريا


شهدت العديد من المدن والبلدات السورية ظهر اليوم الجمعة، خروج مظاهرات شعبية حاشدة تحت عنوان “أنقذوا المعتقلين”، وذلك بعد ما كشفته صور جديدة لـ #قصر نُشرت حديثاً، عن هوية بعض الجثامين لمعتقلين تبين أنهم قضوا تحت التعذيب، بعد سنوات من اعتقالهم من قبل أجهزة الأمن السورية.

وخرج أهالي بلدة #الجيزة شرقي محافظة #درعا في مظاهرة حاشدة اليوم رفعت لافتات تطالب بخروج #إيران وتدعو للتحرك الفوري لإنقاذ المعتقلين المتبقين في السجون.

كما شهدت مدينة “درعا” خروج مظاهرة ظهر اليوم، نادت بإسقاط النظام وطرد “إيران” من #سوريا، وطالبت بالكشف عن مصير المعتقلين وإطلاق سراح الأحياء منهم.

أما في مدينة #إدلب، ورغم ما تعيشه من أوضاع متوترة نتيجة اقتتال “هيئة تحرير الشام” وفصائل غرفة عمليات “فاثبتوا” في محيطها، إلا أن المئات من أبنائها والمهجّرين إليها، خرجوا بمظاهرة حاشدة طالبت بإطلاق سراح المعتقلين ووقف ما أسموه «إجرام السلطات الأمنية السورية بحق المعتقلين».

التظاهرات في إدلب لم تقتصر على المدينة وحسب، بل امتدت إلى ريفها لتشهد بلدتي “كللي” و “أطمة” في الريف الشمالي خروج مظاهرات، طالب بإطلاق سراح المعتقلين القابعين في سجون أجهزة الأمن السورية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وهزّت صور جديدة مسربة من مجموعة ما يعرف بـ “صور قيصر”، أوساط واسعة من السوريين في الداخل وخارج البلاد، نتيجة اكتشاف موت العديد من المعتقلين تحت التعذيب بعد سنوات من فقدان الاتصال بهم.

وأكدت صفحة “تجمع أحرار حوران” على الفيس بوك، أن عائلة الصوفي في “درعا”، تعرفت يوم الأول من أمس  على هوية ابنهم المفقود منذ عام 2012، الأمر الذي أعاد من جديد، ملف ضحايا التعذيب إلى واجهة المطالب الشعبية في “درعا”.


التعليقات