اعتدت عناصر تابعة لـ «هيئة تحرير الشام» اليوم السبت، على الناشط الإعلامي “مصطفى أبو عرب” خلال مروره على حاجز للهيئة غربي إدلب .

وقال مصطفى في تصريح خاص لـ «لحل نت»، إن عناصر ملثمين مسلحين أوقفوه على حاجز النمرة الواقع غرب إدلب وطلبوا تفتيش سيارته التي كان يستقلها برفقة عائلته ورفاقه.

وأضاف مصطفى الذي يعمل كناشط صحفي في «مركز حماة الإعلامي» في حديثه لمراسل الحل نت، «جرت ملاسنات بيني وبين العناصر بسبب تفتيشهم للسيارة الذي دفعهم بالنهاية إلى إشهار الأسلحة واعتدائهم علي بالضرب» .

الناشط الإعلامي "مصطفى أبو عرب"

الناشط الإعلامي “مصطفى أبو عرب”

وسبق أن اعتدت عناصر تابعة لـ «هيئة تحرير الشام» نهاية الشهر الماضي ، على عدد من النشطاء الإعلاميين خلال تصويرهم مرور الدورية الروسية التركية على الطريق الدولي “m4” قرب مدينة أريحا.

وتشهد محافظة إدلب حالة من التوتّر الأمني والعسكري، عقب ما شهدته المحافظة من مواجهات واشتباكات بين الهيئة وفصائل غرفة عمليّات «فاثبتوا»، ما تسبب بوقوع قتلى من الجانبين، إضافة إلى مقتل شاب مدني إثر إصابته بطلقة طائشة خلال المواجهات في محيط مدينة #إدلب.

وانتهت الاشتباكات بين الجانبين أمس الجمعة بعد أن وافقت فصائل عمليّات «فاثبتوا» على شروط هيئة تحرير الشام برفع الحواجز العسكريّة والانسحاب من بعض المناطق بريف إدلب، إضافة إلى إغلاق أحد مقرّات تنظيم «حراس الدّين» بريف #إدلب، جاء ذلك عبر توقيع اتفاق «إنهاء الاقتتال»، الذي نصّ أيضاً على إحالة بعض الأشخاص من الجانبين إلى القضاء بوساطة «الحزب التركستاني».

وغرفة عمليّات «فاثبتوا» أُعلن عن تشكيلها منتصف الشهر الجاري، وتضم فصائل «إسلاميّة متشددة» شمال غربي سوريا، أبرزها تنظيم «حرّاس الدين» وجبهة «أنصار الدين».

ويعتبر «حرّاس الدين» من التنظيمات المتشددة شمال غربي سوريا، وهو من بين التنظيمات المصنفة على لوائح الإرهاب الأميركيّة إلى جانب هيئة تحرير الشام التي تشكّل «جبهة فتح الشام» وهي جبهة النصرة سابقاً عمادها الرئيسي بقيادة “أبو محمد الجولاني”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة