(فيديو) جنبلاط: «حياة الرفاهية انتهت… وسنعود إلى أيام الأجداد»

(فيديو) جنبلاط: «حياة الرفاهية انتهت… وسنعود إلى أيام الأجداد»

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوّراً لرئيس الحزب التقدّمي الاشتراكي اللبناني “وليد جنبلاط”، تطرّق فيه إلى الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها #لبنان هذه الأيام.

“جنبلاط” الذي ظهر بين مشايخ لبنانية قال: «نحن ذاهبون إلى حالة أسوأ، لكن أهم شيء وحدة الصف والتضامن، الحياة ستكون مختلفة، الليرة لن يهديها (يوقف تدهورها) شيء».

وأضاف: «حياة الرفاهية انتهت وسنعود إلى أيام الأجداد».

وأشار إلى أن «أهم شيء سيكون التضامن، وأنه بالإمكان أن يشهد لبنان أزمة وقود وكهرباء خلال الأيام القادمة».

وحذر “جنبلاط” من القيام بقطع الطرقات قائلاً: إنه «لا يجوز أن ننفعل ونقطع الطرقات مثل غيرنا»، في إشارة إلى قطع الطرقات التي يمارسها المحتجون في مناطق عدة بلبنان.

وتعهد “جنبلاط” بالعمل على تأمين الحد الأدنى من الاكتفاء الذاتي من القمح والمازوت لأبناء منطقته، مضيفاً: «الكهرباء سوف تنقطع والمازوت سوف ينقطع».

وأثارت تصريحات جنبلاط ردود فعل ساخرة بين النشطاء اللبنانيين على موقع توتير، رصد «الحل نت بعضها، إذ قال حساب باسم  “jawad” «فيهم يهدّوها إذا بدهم» بينما قال حساب آخر  باسم “samiridan” «وحدة الصف سوف تتعزز بوحدة الطنجرة لازم طنجرة كل اللبنانيين فيها نفس الأكل في هالظروف الصعبة غير هيك. مافي معنى لأي حكي مثالي».

وخسر عشرات آلاف اللبنانيين مصادر رزقهم أو جزءً من مداخيلهم جراء الأزمة الاقتصادية التي تعصف في البلاد، والتي دفعت بمئات الآلاف للنزول إلى الشارع ناقمين على الطبقة السياسية التي يتهمونها بالفساد والعجز عن إيجاد حلول للأزمات المتلاحقة، لا سيما بعد أن وصل سعر الدولار في لبنان إلى نحو 8000 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة