بغداد 39°C
دمشق 27°C
الأربعاء 8 يوليو 2020

إغلاق ساحة «سعد الله الجابري»… إجراءات احترازيّة جديدة في حلب لمواجهة كورونا


أعلنت الحكومة السوريّة إغلاق أبرز الساحات والأماكن العامّة في مدينة #حلب، في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأفادت مصادر محليّة بأن محافظ حلب “حسين دياب” ترأس اليوم الأحّد اجتماعاً للمعنيّين في المحافظة، خلُص إلى اتخاذ قرارات عدّة لمنع انتشار الفيروس المستجد في حلب، وذلك «في سياق تعليمات الفريق الحكومي للتصدي لفيروس كورونا».

وقررت محافظة حلب إغلاق ساحة «سعد الله الجابري» ومحيط قلعة حلب، إضافة إلى إغلاق «كورنيش الإذاعة» وعدد من الساحات العامة في المدينة التي تشهد عادة حالات ازدحام.

وأكدت المحافظة على «ضرورة استمرار الجولات الرقابية على الأسواق والتأكد من التزام الفعاليات والمحلات بإجراءات السلامة الصحية والتشدد بمعاقبة المخالفين ، والتعميم إلى الجهات الحكومية لنشر الوعي بين العاملين والمراجعين للالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم المصافحة وتجنب الاصابة بالفيروس» .

كما قررت المحافظة « إلزام العاملين بالمطاعم بارتداء الكمامات والقفازات، والتخلص من نفايات المطاعم بشكل يومي،  والالتزام بالتعقيم اللازم بعد الانتهاء من العمل كل يوم، وتكليف مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك،  ومديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة حلب واللجان المشكلة من المحافظة لمراقبة الأسواق ، والمطاعم ومحلات الأطعمة،  واتخاذ العقوبات المشددة بحق المخالفين للاشتراطات الصحية».

وكانت وزارة الصحّة أعلنت أمس السبت تسجيل حالة وفاة من جرّاء الإصابة بفيروس #كورونا لرجل في السبعين من عمره في مدينة #حلب.

وقالت وزارة الصحّة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك: «تسجيل #وفاة بفيروس #كورونا لرجل #سبعيني يعاني من قصور في القلب واختلاطات سكر في مشفى #حلب الجامعي مايرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى تسعة».

وبحسب الإحصائيّات الرسميّة الصادرة عن وزارة الصحّة في البلاد فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة السوريّة، بلغ 255 إصابة، تماثل للشفاء منهم 102، في حين بلغت حالات الوفاة تسعة.

 


التعليقات